الرئيسية / مجلس الأمة / الدلال يسأل عن سبب تأخير تنفيذ مشروع رخصة المعلم

الدلال يسأل عن سبب تأخير تنفيذ مشروع رخصة المعلم

وجّه النائب محمد الدلال سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي،عن سبب تأخير الوزارة في تنفيذ مشروع رخصة المعلم.

ونصّ السؤال على ما يلي:

للمعلم ومدرس الأجيال مكانة كبيرة في الدول المتقدمة لما يقوم به من دور مميز في إعداد أجيال مسؤولة وصالحة وذات كفاءة، وعلى الرغم من تصريحات عدد من المسؤولين في الدولة بالاهتمام بالمعلمين ودعمهم والحرص عليهم إلا أنه يلاحظ وجود قصور في دعم المعلمين بصفة عامة ساهم في تراجع هذه المهنة النبيلة، وفي سنوات ماضية طرح على وزارة التربية مشروع «رخصة المعلم» وهو مشروع ينهض بمهنة التعليم ويطورها ويسعى لإعداد معلمين أكفاء قادرين على العطاء، وعلى الرغم من مشاركة مسؤولين في وزارة التربية في إعداد مشروع رخصة المعلمين وإعداد المادة اللازمة له إلا أن المشروع عطل.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 – لماذا تأخرت وزارة التربية في تنفيذ مشروع رخصة المعلم؟ وما أسباب ذلك؟

2 – نسخة من مشروع رخصة المعلم -إن وجدت- وما رأي الإدارات المختصة في الوزارة بشأن المشروع؟

3 – ما الأطراف أو الإدارات المختصة بالوزارة المعنية بتطبيق المشروع حاليا؟ وفي أي مرحلة وصل المشروع في تطبيقه؟ مع إرفاق ما يفيد ذلك عمليا من محاضر اجتماعات أو مراسلات أو كتب.

4 – ما برامج وخطط الوزارة لدعم مهنة التعليم ودعم المعلم بصفة عامة وبالأخص المشاريع قيد التطبيق حاليا؟ وهل يوجد تقييم لأثر هذه البرامج والخطط التنفيذية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بنسخة من صور التقييم.

5 – هل أجرت الوزارة تقييم الأداء المهني والأكاديمي للمعلمين في مدارس الكويت؟ وهل تمت مقارنة ذلك مع المتطلبات والمؤشرات العالمية؟ مع إرفاق ما يفيد ذلك، وهل يوجد تقييم أو مؤشر عالمي بشأن جودة أداء المعلم في مدارس الكويت؟

شاهد أيضاً

محمد المطير: المشكلة برئاسة المجلس ومكتب المجلس .. التقرير يصلنا في الامس واليوم يعرض .. ويبون “يكروتونه”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.