الرئيسية / محليات / بروتوكول تعاون بين «الحرس الوطني» ووزارة «الشؤون».. في مجال التنمية البشرية

بروتوكول تعاون بين «الحرس الوطني» ووزارة «الشؤون».. في مجال التنمية البشرية

وقع الحرس الوطني ووزارة الشؤون الاجتماعية بروتوكول تعاون يقضي بالتعاون والتنسيق في مجال التنمية البشرية وتوفير التأمين والإسناد الشامل والتدريب المشترك وتبادل الخبرات.

وقام وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي ووكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري بتوقيع بروتوكول التعاون في الرئاسة العامة للحرس الوطني.

وأكد الفريق الرفاعي ان توقيع هذا البروتوكول جاء بتوجيهات من القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني، والشيخ مشعل الاحمد نائب رئيس الحرس الوطني، لتفعيل دور الحرس الوطني في خدمة المجتمع الكويتي.

وأوضح أن البروتوكول يهدف إلى تحقيق التعاون الفعال في برامج التدريب وبناء القدرات، مشيرا إلى تطوير مهارات الفئات المستفيدة في مجالات العمل الحرفي والمهني والفني وتشجيعهم على إقامة مشاريعهم الصغيرة، إضافة إلى إقامة معارض الأسر المنتجة ومعارض نزلاء دور الرعاية.

وأضاف: كما يسعى البروتوكول إلى المساهمة في توظيف مخرجات التدريب من البرامج التدريبية الحرفية والمهنية وسد حاجات سوق العمل بالتعاون مع الجهات ذات الصلة في الدولة.وبين أن البروتوكول يقضي كذلك بتوفير التأمين والإسناد الشامل للمباني والإدارات التابعة لقطاع التنمية الاجتماعية، وفتح أبواب نادي ضباط الحرس الوطني امام أنشطة دور الرعاية.

وختم الفريق الرفاعي بأن الحرس الوطني لا يألو جهدا في مساندة كافة أجهزة الدولة بتسخير كل ما لديه من إمكانات بشرية ومادية لتحقيق أهداف التطوير والتنمية المنشودة والارتقاء بأبناء الوطن.

من جانبها، أعربت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري عن سعادتها بتوقيع بروتوكول التعاون لتبادل الخبرات والاستعانة بقدرات وإمكانيات الحرس الوطني في دعم دور الرعاية الاجتماعية وتأمين المرافق، آملة أن يحقق البروتوكول أهدافه في دعم عمل الوزارة والارتقاء بأداء الموظفين وقدرات النزلاء.

شهد توقيع البروتوكول من جانب الحرس الوطني المعاون للعمليات والتدريب اللواء الركن فالح شجاع فالح ومدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال محمد ذياب والمعاون للشؤون المالية وإدارة الموارد رياض محمد طواري، والمعاون للإسناد الإداري العميد الركن طلاع عبدالرزاق قدير، وقائد الحماية والتعزيز العميد الركن حمد سالم أحمد، ومن جانب وزارة الشؤون الوكيلة المساعدة لقطاع الرعاية الاجتماعية شيخة العدواني ومدير إدارة رعاية الأحداث حامد الخالدي، ومدير إدارة الحضانة العائلية الدكتور جاسم الكندري.

شاهد أيضاً

«بلدية الجهراء»: إصدار 458 معاملة هندسية برسوم 1020 دينار.. مايو الماضي

أنجزت الإدارة التدقيق والمتابعة الهندسية في فرع بلدية محافظة الجهراء خلال شهر مايو الماضي 458 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.