الرئيسية / مجلس الأمة / الغانم: تشكيل لجنة تنسيقية نيابية لإسراع وتيرة الإنجاز التشريعي

الغانم: تشكيل لجنة تنسيقية نيابية لإسراع وتيرة الإنجاز التشريعي

أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم تشكيل لجنة تنسيقية خماسية من النواب للتنسيق مع رئاسة المجلس ولجنة الأولويات البرلمانية لإسراع وتيرة الإنجاز التشريعي.

جاء ذلك في تصريح الغانم للصحفيين في مجلس الأمة اليوم الاثنين عقب انتهاء اجتماع مشترك لمكتب المجلس بحضور 26 نائبا من رؤساء ومقرري اللجان البرلمانية الدائمة والمؤقتة لبحث تفعيل الإنجاز التشريعي.

وقال الغانم إن الإنجاز التشريعي للمجلس "ليس بمستوى الطموح" وتعديل هذا الأمر لا يتم الا بمزيد من التنسيق ومحاولة إيجاد الحد الأدنى من التوافق النيابي ومن ثم محاولة الوصول إلى توافق نيابي – حكومي.

وأكد أن الاجتماع "مثمر" وشهد الاتفاق على استمرار التنسيق بين رئيس مجلس الأمة ولجنة الأولويات البرلمانية ولجنة تنسيقية مكونة من خمسة نواب لمعرفة أولويات اللجان.

وأضاف أن الاجتماع شهد أيضا الاتفاق على إقرار قانونين إلى ثلاثة قوانين في جلسات شهري فبراير ومارس المقبلين مشيرا إلى أنه في حال نجاح هذه التجربة سيتم تعميمها على كافة جلسات دور الانعقاد الحالي.
وبين أن اللجنة التنسيقية مكونة من النواب الدكتور عودة الرويعي والدكتور عبدالكريم الكندري والحميدي السبيعي وعبدالوهاب البابطين وفيصل الكندري.

وكان الاجتماع الذي عقد برئاسة الغانم بحث الجوانب المتعلقة بالتنسيق وترتيب الأولويات سواء بين اللجان المختلفة ولجنة الأولويات بهدف تنشيط وتسريع وتيرة الإنجاز التشريعي وضمان إقرار قوانين وتشريعات نوعية مهمة وضرورية تحظى بالقدر الكافي من التوافق.

شاهد أيضاً

محمد المطير: المشكلة برئاسة المجلس ومكتب المجلس .. التقرير يصلنا في الامس واليوم يعرض .. ويبون “يكروتونه”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.