قمة نارية.. بين ريال مدريد وإشبيلية


يلتقي ريال مدريد مع اشبيلية، السبت، في قمة المرحلة 20 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يخوض برشلونة المتصدر اختبارا سهلا أمام ليغانيس، الأحد.

وتتجه الأنظار إلى ملعب «سانتياغو برنابيو» حيث تقام قمة فض شراكة المركز الثالث بين ريال مدريد وضيفه الأندلسي إذ يملك كل منهما 33 نقطة مع أفضلية فارق الأهداف لإشبيلية و10 نقاط خلف برشلونة المتصدر بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد الذي يحل، السبت، على هويسكا الأخير.

ويدخل الفريقان الملكي والأندلسي المواجهة وكلاهما منتش بتأهله إلى ربع نهائي الكأس رغم خسارتيهما إيابا، الأربعاء، الأول أمام مضيفه ليغانيس (فاز بثلاثية ذهابا)، والثاني أمام ضيفه أتلتيك بلباو (فاز 3-1 ذهابا) بنتيجة واحدة بهدف نظيف.
ويحاول ريال رد الاعتبار لخسارته على أرض ضيفه بثلاثة ذهابا.

وقد يجد الناديان الملكي والأندلسي نفسيهما تحت الضغط من ألافيس الخامس بفارق نقطة عنهما كونه يملك فرصة انتزاع المركز الثالث، اليوم، عندما يحل على خيتافي في الافتتاح.
ويلعب السبت أيضا، سلتا مع فالنسيا، والأحد، بيتيس مع جيرونا، فياريال مع بلباو، فايكانو مع سوسييداد، ليفانتي مع بلد الوليد، وبرشلونة مع ليغانيس.

وتختتم المرحلة، الإثنين، بلقاء إيبار مع إسبانيول.

وفي مسابقة الكأس، أطاح جيرونا بمضيفه أتلتيكو مدريد وأخرجه من ثمن النهائي عندما أرغمه على التعادل 3-3 إيابا على أرضه.
وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1 في كاتالونيا.

تقدم أتلتيكو عبر الكرواتي نيكولا كالينيتش (12) لكن جيرونا رد بهدفي فاليري فرنانديز (37) والأوروغوياني كريستيان ستوياني (59).

وعادل الأرجنتيني أنخل كوريا لأتلتيكو (66)، وسجل له الفرنسي أنطوان غريزمان الهدف الثالث (84) لكن جيرونا خطف التعادل عبر العاجي سيدو دومبيا (88).

شاهد أيضاً

أنشيلوتي: كاسيميرو يرغب في خوض تحد جديد

حسم مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، اليوم الجمعة مصير لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، الذي دخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.