«مستشفى العدان»: أنقذنا 70 بالمئة من مرضى الفشل التنفسي الحاد في مركز «الايكمو»


كشفت رئيسة قسم التخدير والعناية المركزة بمستشفى العدان الدكتورة هدى الفودري، اليوم الأحد، أن 70 بالمئة‏ من مرضى الفشل التنفسي الحاد أنقذوا بعد تلقيهم الخدمة الطبية بمركز الايكمو بالمستشفى.

جاء ذلك في تصريح صحفي للدكتورة الفودري بعد عودتها من تمثيل الكويت بالاجتماع السنوي السادس لمنظمة «الألسو» لدول جنوب شرق آسيا وافريقيا الذي عقد في القاهرة بالفترة من 15 الى 18 يناير الجاري.

وأكدت الفودري أن مستشفى العدان يضاهي أفضل المراكز العالمية المتقدمة مشيرة الى تسجيل مركز الايكمو نتائج ممتازة خلال السنتين الماضيتين.

وأوضحت أن مركز الايكمو التابع لقسم التخدير والعناية المركزة في مستشفى العدان انضم منذ سنتين الى المنظمة المعنية بتسجيل جميع الحالات التي تلقت هذه الخدمة في سجل عالمي مع تحليل تفصيلي لنتائجها ومقارنتها بالنتائج العالمية.

وذكرت الفودري ان استشاري التخدير والعناية المركزة في مستشفى العدان الدكتور محمد شمساه عرض خلال المؤتمر مجموعة من الحالات الحرجة التي تلقت الخدمة بنجاح بوسائل جديدة ومبتكرة.

وقالت ان رئيس قسم جراحة القلب في مركز الدبوس للقلب البروفيسور رياض الطرزي قام من جانبه بعرض لاحصائيات مضخات القلب الصناعي التي تمت زراعتها للمرضى في الكويت ونتائجها المتقدمة مع الاشارة الى أهمية وجود خدمة ايكمو متقدمة للمساعدة في نجاح برنامج مضخات القلب الصناعية.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.