«بيتك كابيتال»: ترتيب إصداري صكوك بـ 1.6 مليار دولار .. لصالح بنكين إماراتيين

أعلنت شركة بيتك كابيتال ترتيب عمليتى اصدار صكوك بقيمة 1.6 مليار دولار أمريكى بالتعاون مع مجموعة من البنوك الإقليمية والعالمية لمصلحة بنكي أبوظبى الأول ودبى الإسلامى الإماراتيين.

وقال رئيس الخدمات الاستثمارية المصرفية في (بيتك كابيتال) – الذراع الاستثماري لمجموعة بيت التمويل الكويتي – عبدالله الحداد في بيان صحفي إن قيمة إصدار صكوك بنك أبوظبي الأول تبلغ 850 مليون دولار بمعدل عائد يبلغ 3.875 في المئة مدة خمس سنوات.

وأضاف الحداد أن الطلبات المقدمة للمشاركة في الاصدار الذي استقطب 110 جهات استثمارية فاقت 2.8 مليار دولار مبينا أن مستثمرين بمنطقة الشرق الاوسط استحوذوا على 72 بالمئة من الاصدار فيما توزعت النسبة المتبقة بين بنوك وشركات استثمارية ومدراء صناديق ومدراء ثروات من آسيا وآوروبا.

وأفاد أن هذه الصكوك سيتم إدراجها في سوق لندن للأوراق المالية.

وأوضح أن قيمة اصدار صكوك بنك دبى الإسلامى تبلغ 750 مليون دولار وتم ترتيبها بالتعاون مع 168 مستثمرا من مختلف الأسواق الإقليمية والعالمية بمعدل عائد 25ر6 في المئة "وهى صكوك مستمرة ليس لها تاريخ استحقاق وللبنك المصدر الخيار فى سدادها".

وذكر أن الشركة تلقت طلبات إقليمية ودولية من مستثمرين للمشاركة فى الاصدار قيمتها 3.7 مليار دولار بما يعادل خمسة أضعاف حجم التغطية المطلوب موضحا أنه سيتم إدراجها بسوق إيرلندا للأوراق المالية و(ناسداك دبي).

شاهد أيضاً

إيلون ماسك يلغي صفقة شراء “تويتر”

قال الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، اليوم الجمعة، إنه ألغى اتفاقه البالغة قيمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.