اليابان وايران تواجهان فيتنام والصين في كأس آسيا


تنطلق منافسات دور الثمانية لنهائيات كأس امم اسيا ال 17 لكرة القدم (الامارات 2019) اليوم الخميس باقامة مباراتين الاولى يتواجه فيها منتخب اليابان امام فيتنام والاخرى يلتقي فيها منتخب ايران ومنتخب الصين.

وفي المباراة الاولى يتطلع منتخب اليابان الى مواصلة انتصاراته في البطولة عندما يقابل نظيره الفيتنامي على استاد آل مكتوم بنادي النصر في دبي.

وجاء تأهل اليابان لهذا الدور عقب فوزه يوم الاثنين الماضي على السعودية في دور ال 16 بنتيجة هدف دون رد.

وكان منتخب اليابان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة السادسة بتسع نقاط بعدما فاز على تركمانستان (3-2) وعلى عمان (1-0) وعلى أوزبكستان (2-1).

وفي المقابل يسعى المنتخب الفيتنامي الى مواصلة مفاجآته في البطولة عقب تخطيه عقبة نظيره الاردني في دور ال16 بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء الشوطين الاصليين والاضافيين بالتعادل الايجابي بينهما (1-1).

وكان منتخب فيتنام تأهل للدور ال 16 بحصوله على المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط جناها من فوزه الوحيد على اليمن (2-0) قبل تلقيه خسارتين امام منتخبي العراق (3-2) وايران (2-0).

وفي هذا الاطار قال مدرب منتخب اليابان هاجيمي مورياسو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل المباراة "أتطلع وبقوة للحصول على لقب كأس آسيا.. وها أنا مجددا أعيد هذا التصريح" مضيفا "ولكي يتحقق هذا الأمر يجب علي أن أفوز على فيتنام".

وتابع مورياسو "اعترف ان المباراة صعبة وستكون أقوى من المباريات السابقة وأنا واثق تماما بقدرات اللاعبين على تجاوز هذه المحطة المفصلية بنجاح".

وفي تصريح مماثل قال مدرب منتخب فيتنام بارك سيو "سنخوض مباراة صعبة لأن اليابان منتخب ليس بالسهل والكل يعرف تاريخه الحافل بالانجازات".

واضاف سيو "سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز .. وعلينا أن نعترف في ذات الوقت ان اليابان أفضل منا وهناك فارق كبير فيما بيننا".

وفي المباراة الاخرى يتطلع منتخبا ايران والصين الى اجتياز هذه المرحلة الحاسمة في اللقاء الذي يجمعهما على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في ابوظبي.

وكان منتخب ايران بلغ هذا الدور عقب فوزه بهدفين نظيفين في دور ال16 على نظيره منتخب عمان فيما تأهل الصين للدور ذاته بفوزه على تايلند بنتيجة (2-1).

وتصدر منتخب ايران في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة بسبع نقاط بفوزه في الجولتين الاولى والثانية على اليمن (5-0) وعلى فيتنام (2-0) بينما تعادل سلبا في الثالثة مع العراق.
وفي المقابل حل الصين في المركز الثاني للمجموعة الثالثة بست نقاط حصدها من فوزه في الجولتين الاولى والثانية على منتخبي قرغيزستان (2-1) وعلى الفلبين (3-0 ) قبل ان يخسر أمام كوريا الجنوبية (0-2).

وقال مدرب منتخب ايران كارلوس كيروش "ان فرصة الفريقين متكافئة ونحن دائما نتمسك بالتواضع واحترام الفريق المقبل.. وأنا أؤمن أنه لا يوجد فريق مرشح للفوز دائما في كرة القدم".
واضاف كيروش خلال المؤتمر الخاص بالمباراة "ندرك ان أمامنا مهمة صعبة .. ولكننا مستعدون للمباراة وواثقون ان لدينا فرصة كبيرة بتقديم مباراة رائعة لأننا نمتلك المقومات ولدينا الطموحات وفي كرة القدم كل شيء ممكن".

وفي تصريح مماثل قال مدرب منتخب الصين مارتشيللو ليبي ان "اللاعبين المصابين تعافوا بشكل جيد من الاصابة وهم جاهزون للمشاركة في المباراة".
واضاف ليبي "نحن ندرك أن المواجهة ستكون صعبة جدا ولكن في كرة القدم كل شيء ممكن وسوف نحاول القيام بكل ما بوسعنا من أجل تحقيق شيء في هذه المباراة".

شاهد أيضاً

أنشيلوتي: كاسيميرو يرغب في خوض تحد جديد

حسم مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، اليوم الجمعة مصير لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، الذي دخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.