أشكناني: إنجاز مشروعي المترو والسكة الحديد خلال 6 سنوات

أكدت مديرة الهيئة العامة للطرق والنقل البري م.سهى أشكناني أنه لا فرض رسوم على استخدام مشروعي السكة الحديد والمترو المزمع تنفيذه قريبا، لافتة إلى أن المشروع الهدف منه تسهيل الحركة على المواطنين.

وأضافت أن وزارة المالية طلبت من الجهة المستفيدة من المشروع مراجعة القيمة التقديرية له لدراستها تمهيدا لتوفير الجانب المالي للمشروع الذي سيتم الإشراف عليه من قبل مستشار عالمي متخصص بهذا الشأن.

وكشفت أن المشروع سيتم العمل به وفق مراحل، مضيفة أنه سيتم إعداد التصاميم الأولى للمرحلة الأولى للمشروع من حيث إعداد الشروط المرجعية لتحديث دراسة الجدوى التمهيدية للمسار بأكمله، مؤكدة انه من المتوقع الانتهاء من المشروع خلال 6 سنوات وذلك بالتنسيق مع لجنة الشراكة ومجلس الوزراء لاتخاذ الخطوات التنفيذية للمشروع، وفقا لجريدة الانباء.

وقالت ان تقديم عطاءات الشركات المنفذة سيتم من خلال المستشار العالمي للمشروع وذلك وفقا للمعايير المطلوبة ودراسة الجدوى وتحديد الفائز.

وبالنسبة للشق الفني فإن الهيئة ستنسق مع هيئة الشراكة مع المكتب الاستشاري لعمل التصاميم الأولية للمشروع وكذلك تصميم قطارات النقل والسرعات العالمية المحددة القطارات والربط الخليجي لمنظومة المترو والسكة الحديد ومسار الطريق والشق التشغيلي للمشروع.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.