ميسي يقود برشلونة لعبور جيرونا بثنائية

واصل برشلونة سلسلة نتائجة الإيجابية في الليجا، بعدما حقق الفوز اليوم على جيرونا بنتيجة (2-0) في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب مونتليفي، ضمن منافسات الجولة 21.

أحرز نيسلون سميدو الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 9، ثم أضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني بالدقيقة 68.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد البلوجرانا إلى النقطة 49 في المركز الأول، بفارق خمس نقاط عن أتلتيكو مدريد الوصيف، فيما يتجمد رصيد جيرونا عند النقطة 24 في المركز 13.

شهد المباراة حالة طرد من جانب جيرونا، حيث أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 50 عقب طرد المدافع برناردو إسبينوسا.

انطلق اللقاء بحماس من جانب أصحاب الأرض الذين فاجأوا برشلونة وبادروا بالهجوم مستغلين سرعة الأطراف، بينما حافظ برشلونة على هدوئه أمام هذا الاندفاع الهجومي.

استعاد البرسا توازنه وسيطر على وسط الملعب ولكن صاحبه تنظيم دفاعي وضغط من قبل لاعبي جيرونا، الذين لم يتركوا المساحات أمام ميسي وسواريز وكوتينيو.

نجح نيلسون سميدو في افتتاح نتيجة المباراة بالهدف الأول لصالح برشلونة في الدقيقة التاسعة، بعدما استغل خطأ مدافع جيرونا في تشتيت الكرة ويسدد كرة يسارية من دافخل منطفة الجزاء سكنت شبام الحارس ياسين بونو.

كشر الجار الكاتالوني الصغير عن أنيابه بعد تأخره بهدف مستغلا تراجع برشلونة الغير مبرر بعد الهدف الأول، وأضاع بيدرو بورو فرصة محققة في الدقيقة 20 ولكنها تدخل تير شتيجن وأبعدها لركنية.

وعلى الرغم من سيطرته النسبية على الكرة إلا أن فرص برشلونة على المرمى لم تشكل خطورة تذكر، في ظل الرقابة الدفاعية على سواريز وتراجع مستوى كوتينيو.

واصل جيرونا أداءه الجيد في الشوط الثاني على أمل احراز هدف التعادل، ومع الدقيقة 49 أضاع كريستان ستواني انفرادا تاما بالحارس تير شتيحن، ولكن عاد الأخير ليدافع عن مرماه ببسالة.

تلقى أصحاب الأرض ضربة موجعة بعدما أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجهة المدافع برناردو عقب اعاقته للويس سواريز، ليكمل جيرونا اللقاء بعشرة لاعبين.

أجرى إرنيستو فالفيردي فالفيردي أولى تبديلاته في الدقيقة 58 لتحسين أداء وسط الملعب، حيث دفع بارثر بدلا من أرتورو فيدال.

أعاد لاعب الوسط البرازيلي ثقل وسط ملعب برشلونة خاصة في مناطق جيرونا وساعد الثلاثي الهجومي بمزيد من التمريرات للأمام وهو ما أجبر الخصم على العودة للخلف للتعامل مع سيطرة البلوجرانا.

نجح ليونيل ميسي في مضاعفة النتيجة بالدقيقة 68 حيث سجل الهدف الثاني بطريقة رائعة مستفيدا من عرضية ألبا وسط غياب رقابة لاعبي جيرونا.

فشل سواريز في ترك بصمته في المباراة باهدار فرصتين سهلتين في الدقائق العشرة الأخيرة، قبل أن يجري المدرب تغيير اخر بدخول سيرجيو روبيرتو بدلا من بوسكيتس.

شاهد أيضاً

أنشيلوتي: كاسيميرو يرغب في خوض تحد جديد

حسم مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، اليوم الجمعة مصير لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، الذي دخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.