مجهولون يرتكبون أكبر عملية سطو «هوليودية» في 2019 بالجهراء


يبذل رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية جهودا مكثفة، للكشف عن مجموعة من اللصوص قاموا بسرقة أحد محلات مجمع شهير بالجهراء حيث استطاعوا الاستيلاء على كمية كبيرة من الساعات الثمينة بالإضافة إلى عدد من قطع المجوهرات.

وفي الوقت الذي أكد فيه صاحب المحل الذي يحمل جنسية إحدى دول أميركا الشمالية انه يجري حاليا حصر قيم المسروقات، رجح مصدر أمني الا تقل قيمتها عن ربع مليون دينار.

وذكر المصدر الأمني ان صاحب المحل ومديره أبلغ أحد مخافر محافظة الجهراء بأن محله تعرض للسرقة، لكنه لم يتهم احدا، موضحا ان السرقة تمت يوم الجمعة الماضي بعد تحطيم أقفال الباب الرئيسي للمحل.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث فتحوا تحقيقا موسعا، استهلوه بمعاينة المحل واستدعاء العاملين فيه للاستماع إلى إفاداتهم بهدف الكشف عما إذا كانت لهم علاقة بالسرقة أم لا؟

وأضاف المصدر أنه سيجري الاستماع إلى أقوال وإفادات حراس أمن المجمع، وكذلك الرجوع إلى كاميراته بالإضافة إلى الاستعانة بتقنية الاقمار الصناعية فيما يتعلق باستخدام الهواتف الخلوية في موقع الجريمة وتوقيت حدوثها.

وذكر المصدر ان المبلغ أفاد بأن المسروقات التي تم حصرها تشمل 600 ساعة يد و330 قطعة مجوهرات ثمينة وقدر ثمنها بربع مليون دينار على أقل تقدير.

وأوضح أن المتهمين استخدموا حقائب يد في اخفاء المسروقات بعد تنفيذ العملية بطريقة هوليودية، مشيرا الى ان رجال المباحث قاموا بجمع عدد من خيوط الجريمة التي يمكن تتبعها للوصول إلى هوية الجناة، حيث تم رفع عدد من البصمات من موقع الجريمة من قبل رجال الأدلة الجنائية.

ورجح المصدر أن يكون المتهمون قد راقبوا المحل المستهدف لعدة ايام حتى استطاعوا تنفيذ العملية والاستيلاء على هذه الكمية الضخمة وغير المسبوقة من المسروقات، يذكر أن رجال المباحث تمكنوا ـ بكفاءة ـ من إغلاق ملفات قضايا مماثلة، ورغم انهم تمكنوا من توقيف عدد من المتهمين في جرائم من هذه النوعية، إلا أن هناك جرائم أخرى تمكن مرتكبوها من مغادرة البلاد والهرب.

شاهد أيضاً

وكيح

وكيح يهود صهاينة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.