الروضان: الكويت شهدت نهضة تنموية شاملة في عهد سمو الأمير

قال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي خالد الروضان اليوم الاثنين إن الكويت شهدت في عهد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد نهضة تنموية شاملة مرتكزة على مجموعة من المشاريع الضخمة.

وأضاف الروضان في بيان صحفي بمناسبة الذكرى ال 13 لتولي سموه مقاليد الحكم في البلاد وببدء احتفالات البلاد بمرور 58 عاما على اليوم الوطني و28 عاما على يوم التحرير أن سموه بدأ منذ 13 عاما مسيرة جديدة من العمل والعطاء وسط تأييد شعبي ورسمي كبير وإجماع السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وذكر أن سموه حمل هموم الوطن وتطلعات أبنائه وطموحاتهم في قلبه فعمل بجد وإخلاص من أجل اعلاء مكانة الكويت وتعزيز تواجدها الإقليمي والدولي لافتا إلى أن سموه لديه الحكمة والنظرة الثاقبة ويمتلك الطموحات الكبيرة التي يحلم بها لوطنه وشعبه.

وأضاف أن سموه أطلق رؤية (كويت جديدة 2035) التي تمثل عنوانا بارزا للمستقبل الزاهر لأبنائه والأجيال القادمة للانطلاق نحو نقلة استراتيجية "يتابع فيها النهضة التنموية غير المسبوقة في عهد سموه" مبينا أن الحكومة تعمل بكل طاقتها على تجسيد رؤية سموه وجعلها واقعا يلمسه المواطن عبر خطط واضحة الأهداف.

ولفت الى أن وزارة التجارة والصناعة خطت خطوات واسعة خلال السنتين الماضيتين ونجحت في تحسين بيئة الأعمال وتهيئة الأرضية لجذب الاستثمارات الخارجية.

وقال الروضان إن سياسة سمو الأمير في التعامل مع القضايا الخارجية المرتكزة على مسيرة سموه الحافلة بالتجارب وما تمخضت عنه من تراكم الخبرات وحدس اتخاذ القرارات المصيرية نأت بالبلاد عن الصراعات الإقليمية التي أثرت كثيرا في المنطقة.

ونوه بجهود سموه في لم الشمل بين الأشقاء العرب وتقريب وجهات النظر بين الدول الشقيقة مشيرا إلى أن هذه السياسة جعلت الكويت محط أنظار العالم وتميزت بمكانة وتقدير كبيرين جعلها مركزا للقرار وعاصمة للقمم الخليجية والعربية والإسلامية.

وتوجه إلى الباري جل وعلا أن يديم على سموه موفور الصحة وتمام العافية وأن يسدد خطاه ومساعيه الدؤوبة في حفظ مصالح البلاد.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.