عيسى الكندري في الذكرى الـ13 لتولي سمو الأمير مقاليد الحكم: «رجل صاحب قلب كبير وعطاء عظيم لشعبه»

قال نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري إن الشعب الكويتي يحتفل كل عام بمناسبة مرور 13 عامًا على تولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلاد.

وأضاف الكندري، في تصريح صحافي بهذه المناسبة، أن سمو الأمير رجل صاحب قلب كبير وعطاء وفكر عظيم لشعبه ووطنه وأمته بل والعالم الإنساني أجمع.

وأوضح الكندري أن سمو الأمير الذي فطره الله – عز وجل – ووهبه نعمة العقل والحكمة حتى أصبح رمزًا للحنكة وهو المتمرس بشؤون الحكم والإدارة بلغ مرحلة النبوغ في القيادة ومعالجة الأزمات ووضع الحلول المناسبة لها على الأصعدة كافة محليًّا وخليجيًّا وعربيًّا.

وأكد الكندري أن فطنة سموه وذكاءه جعلته يتخطى نجاحاته السياسية التي عرف بها منذ أكثر من ستين عامًا إلى تميزه وابداعاته في المجال التنموي وسعيه المتواصل لنهضة الكويت وتطورها ورفاهية شعبها وهو ما تمثل في جولاته الاقتصادية التي يقوم بها لدول النمور الاقتصادية ليجلب كل نفع وفائدة وتجربه ناجحة لوطنه وشعبه.

ولفت الكندري إلى أن الشعبين الكويتي والخليجي محظوظان بأن لديهما حاكمًا يدخر كل ما يملكه من رصيد وإرث يجمع بين دفة الدبلوماسية وأصولها وفنونها حتى صار رمزًا لمدرسة الحياد وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير، إلا لإصلاح ذات البين والسعي الخيّر، وبين العبقرية الاقتصادية ليمنحها لشعوب المنطقة، وينقل إنسانيته للمناطق الفقيرة والمنكوبة.

واختتم نائب رئيس مجلس الأمة كلمته بالدعاء لسمو الأمير بطول العمر والصحة والعافية، مستذكرًا حديث الرسول، صلى الله عليه وسلم " خيركم من طال عمره وصلح عمله " وهو ما نشاهده في أميرنا المفدى – يحفظه الله – ويتمتع به ولله الحمد والفضل

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.