بوشهري: 1.3 مليار دينار أحرقته محطات القوى في 2017.. وقوداً

كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري أن محطات القوى استهلكت في 2017 وقودا بقيمة 1.3 مليار دينار حيث بلغ استهلاك تلك المحطات من الوقود السائل 55.9 مليون برميل ومن الغاز الطبيعي 374.9 مليار قدم مكعب.

وقال بوشهري في كلمة ألقاها، أمس، نيابة عن وزير النفط وزير الكهرباء والماء خلال افتتاح ملتقى الترشيد الثاني الذي تنظمه الوزارة للسنة الثانية على التوالي، أن الوزارة حريصة على اتخاذ الخطوات الجادة والمناسبة لتنفيذ خطة الدولة طويلة المدى ومواكبة تطوراتها واحتياجاتها من الطاقة الكهربائية والماء كونهما من مقومات البنية التحتية المتطورة والمعيشة المستدامة لرؤية الكويت الجديدة.

ولفت إلى وجود تحديات تواجهها الدولة في قطاع الكهرباء والماء، أبرزها ارتفاع معدلات الاستهلاك والهدر في استخدام الكهرباء والماء.

من جانبه قال الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء رئيس اللجنة المنظمة المهندس خليفة الفريج، ان الوزارة تبذل جهدا كبيرا وميزانيات عالية من أجل توفير خدمة الكهرباء والماء الذي أصبح من التحديات المستقبلية للعاملين في هذا المجال من أجل استمرار واستدامة هذه الخدمة وتطلب ذلك مشاريع مشتركة للترشيد تجلت في كثير من المشاريع والفعاليات والتي منها هذا الملتقى من جميع الجهات المستنفيدة من خدمة الكهرباء والماء ومن اهم الفعاليات هذا الملتقى.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.