عبدالكريم الكندري يسأل وزير الصحة عن بطاقات عافية

تقدم النائب د. عبدالكريم الكندري بسؤال برلماني لوزير الصحة عن إجراءات الوزارة اتجاه التربح واستغلال بعض المستشفيات والعيادات والصيدليات لبطاقة عافية بتضخيم أسعار العلاج والأدوية على المتقاعدين.

وهذا نص السؤال.
بعد توزيع بطاقات «عافية» للتأمين الصحي للمتقاعدين المستفيدين من القانون 114 لسنة 2014 ظهرت بعض السلبيات في استغلال هذه البطاقة من قبل بعض المستشفيات والعيادات الخاصة والصيدليات، وللوقوف على حقيقة هذه السلبيات التي ترقى إلى استغلال وتضخيم الأسعار للتربح على حساب المال العام.
لذلك نرجو إفادتنا بالأتي:
1. هل يوجد جهاز أو لجنة أو فريق في وزارة الصحة يراقب أسعار الزيارات الطبية والأدوية لمستفيدي عافية؟ أرجو تزويدي بأسمائهم والأعمال التي قاموا بها وعدد المخالفات التي تم رصدها.
2. هل تم إلزام شركة التأمين بمراقب حسابات محايد للوقوف على حقيقة تضخيم الرسوم الطبية والأدوية؟ ومن هو؟ وما هي الاعمال التي قام بها والمخالفات التي رصدها؟
3. هل يتم التدقيق على الفواتير التي تصدرها المستشفيات والعيادات الخاصة والصيدليات؟
4. ما حجم المخالفات التي تم رصدها ضد المستشفيات والعيادات والصيدليات المخالفة؟
5. ما هي الاجراءات القانونية التي تتخذ ضد المخالفين؟
6. -هل تم رصد جرائم تزوير في المستندات التي تستخرجها المستشفيات والعيادات الخاصة والصيدليات من أجل تضخيم الرسوم والأثمان لمستفيدي عافية؟
7. هل يوجد في كل مستشفى أو عيادة خاصة أو في الصيدليات من يتلقى شكاوى مستفيدي عافية؟ أو موقع إلكتروني أو هاتف ممكن من خلاله تقديم شكوى ضد المخالفين؟

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.