«نزاهة»: التوجيهات السامية لمكافحة الفساد تدعم جهود الهيئة

قال رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المستشار عبد الرحمن النمش ان توجيهات سمو أمير البلاد ‏الشيخ صباح الأحمد والمتابعة المستمرة من سمو ‏الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء للجهود الخاصة بمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة كان لهما بالغ الأثر في دعم جهود الهيئة وتثبيت خطواتها الإصلاحية ما انعكس على نتائج مؤشر مدركات الفساد لهذا العام.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به النمش بمناسبة اعلان منظمة الشفافية الدولية اليوم نتائج مؤشر مدركات الفساد للعام 2018 اذ ارتفع ترتيب الكويت لتحتل المرتبة الـ 78 دوليا بمجموع نقاط 41 نقطة.

وأكد النمش ان التقدم النسبي الذي حققته الكويت هذا العام في نتائج مؤشر مدركات الفساد يعد أمرا جيدا ويمثل دفعة قوية نحو زيادة الجهود الرامية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

وأعرب النمش عن تطلعه الى أن تحقق تلك الجهود التي تقوم بها الحكومة بصفة عامة والهيئة العامة لمكافحة الفساد بصفة خاصة والتي كان من أبرزها اعداد واطلاق الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد نتائج أكثر ايجابية وتقفز بالكويت الى مكانتها المستحقة اللائقة على هذا المؤشر وباقي المؤشرات الدولية ذات العلاقة في الأعوام المقبلة.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.