انطلاق مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي

انطلق مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي (2019)، اليوم الخميس، برعاية سامية، بإقامة البطولة الدولية الثامنة لجمال الخيل العربية وهي الأولى في المهرجان بمشاركة 278 جوادا من داخل الكويت وخارجها.

وبدأت البطولة التي تستمر ثلاثة ايام في مربط الدولة الرسمي (ميدان بيت العرب) التابع لمركز الجواد العربي بإقامة تصفيات «كلاسات» لمسابقة جمال الخيل لفئة أجمل مهر ومهرة لعمر «سنة فما أقل»، على أن تتبعها باقي الفئات تباعا، حيث يتأهل الأول والثاني من كل تصفية الى النهائيات التي تقام السبت في ختام البطولة.

وقال مدير المهرجان عبدالله البريهي في تصريح للصحافيين، إن الجياد التي شاركت في منافسات اليوم الأول ظهرت بمستوى جيد ما يؤكد تميز المرابط الكويتية وتطور إنتاجها بشكل لافت متوقعا ان تحفل مسابقات باقي الفئات الأكبر سنا بمستوى اقوى.

وأضاف البريهي ان نظام توزيع جوائز المهرجان الجديد والذي أصبح يقضي بذهاب القيمة الأكبر منها لـ «الكلاسات» أسهم بزيادة قوة المنافسات، منوها بمشاركة مربي الخيل المتميزة في كل أنشطة المركز.

وأكد ان هذا الملتقى التراثي بات أحد أهم المهرجانات لهذه الرياضة الأصيلة في العالم بفضل رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ودعمه السخي لها.

وأشاد بدور المشرف العام على مركز الجواد العربي ورئيسة اللجنة المنظمة للبطولة الشيخة سارة الفهد الصباح في تقديمها كل انواع الدعم للبطولة.

ويتضمن المهرجان بطولة ثانية هي كأس الأمم الرابعة للخيل العربية المصرية والتي ستجري في 15 فبراير المقبل على مدى يومين وتشهد بدورها مشاركة 158 جوادا، علما ان البطولتين تشتملان على ست مسابقات طبقا لجنس الجواد وعمره.

شاهد أيضاً

أنشيلوتي: كاسيميرو يرغب في خوض تحد جديد

حسم مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، اليوم الجمعة مصير لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، الذي دخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.