العتيبي: «البترول» تفتتح 19 محطة وقود جديدة في يوليو و أغسطس 2019

كشــف نائــب الرئيس التنفيذي لعمليات تزويد الوقود في شركة البترول الوطنيـــة الكويتيــة غانـم العتيبي ان الشركــة تتوقع تسلم 19 محطة وقود جديدة جار تنفيذها حاليا من قبل المقاولين بحلول شهري يوليو وأغسطس 2019.

وقال العتيبي ان مشروع إنشاء 19 محطة وقود جديدة تمت تجزئته على مجموعتين الاولى الشمالية وهي عبارة عــن 8 محطــــات كالتالــي:‎ (٤ محطات في منطقة جابر الاحمـد، محطتين في سعـد العبدالله، محطة في شمال غرب الصليبخات ومحطة في العبدلي) ‎حيث تقوم بأعمال التنفيذ شركة خالد الخرافي.

وأشار العتيبي الى نسبة الانجاز في المجموعة الاولى بلغت 39%، ومن المتوقع ان تنتهي الاعمال في المحطات في بداية الربع الثاني من السنة المالية 2019/2020، حيث سيتم تسليم المحطات على دفعتين في شهر يوليو المقبل وأغسطس المقبل، وفقا لجريدة الانباء.

وبين العتيبي ان الاعمال متوقفة في محطة واحدة في مدينة جابر الاحمد وذلك بسبب تغير موقع المحطة حيث جار التنسيق مع البلدية بهذا الخصوص.

وحول المجموعة الثانية الجنوبية والتي تشمل 10 محطات قال العتيبي ان 9 محطات في مدينة صباح الأحمد ومحطة بالوفرة السكنية، وتقوم بتنفيذ الأعمال شركة المجموعة المشتركة وتبلغ نسبة الانجاز 25% ومن المتوقع ان تنتهي الأعمال بالمحطات في الربع الثاني من السنة المالية 2019/2020 حيث سيتم تسليم المحطات على ثلاث دفعات من نهاية شهر يوليو المقبل الى نهاية شهر أغسطس المقبل.

وكان العتيبي قد قال لـ«الأنباء» في تصريحات سابقة ان «البترول الوطنية» تنوي انشاء 15 محطة وقود لتخدم المناطق السكانية الجديدة في شمال وجنوب البلاد، متوقعا ترسية المحطات والبدء في تنفيذ الاعمال في نهاية 2019.

وقال العتيبي ان «البترول الوطنية» تتعاون مع المكتب العربي للاستشارات الهندسية لأخذ الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية المعنية حيث تم الانتهاء من تصميم هذه المحطات بالكامل وبنسبة انجاز تبلغ 90%، ومن المتوقع الانتهاء من اخذ جميع الموافقات ووضع التصميم في صورته النهائية في بداية الربع الأول من السنة المالية 2019/2020.

وأوضح العتيبي انه بعد ذلك سيتم البدء بأخذ الموافقات اللازمة بشأن تخصيص ميزانية المشروع لتنفيذ هذه المحطات ومن ثم البدء بإجراءات الطرح والترسية، مشيرا الى ان عقد 15 محطة وقود ستتم ترسيته على مقاول واحد.

وذكر انه بناء على توجهات مؤسسة البترول الكويتية لتوفير العدد الكافي من المحطات وذلك بهدف مقابلة الاحتياجات المستقبلية من الوقود نتيجة التوسع العمراني الذي تشهده البلاد، قامت الشركة بإعداد خطة شاملة لبناء 100 محطة وقود جديدة وفق أحدث تكنولوجيا.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.