«الكويت» يقسو على« الوحدات» في الملحق الآسيوي

رد نادي الكويت على تقدم مضيفه الوحدات "2-0" بالفوز بنتيجة "3-2"، في المواجهة الجماهيرية المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد الملك عبدالله بالقويسمة، في الجولة الأولى من الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا.

وسجل للكويت فيصل الحربي "هدفين"، من ضربة جزاء بالدقيقة "39" و"43"، وجمعة سعيد بالدقيقة "68"، وأحرز للوحدات حمزة الدردور بالدقيقة "10" وسعيد مرجان بالدقيقة "30".

وتأهل الكويت لخوض الجولة الثانية حيث سيواجه ذوب آهان الايراني يوم 12 شباط/ فبراير الجاري، فيما انتقل الوحدات رسمياً ليشارك بكأس الاتحاد الآسيوي حيث سيلعب بالمجموعة الأولى إلى جانب الجيش السوري والنجمة اللبناني والمتأهل من هلال القدس والنصر العُماني.

  • تقدم وحداتي والحربي يتدخل

وتوخى الفريقان الحذر في التعامل مع بداية المباراة تحسباً لأي مفاجآت، مما حد من المحاولات الهجومية لكليهما.

ودخل الوحدات المباراة معولاً في بناء عملياته الهجومية على عبيدة السمرية وأحمد ثائر وصالح راتب وسعيد مرجان ولعب بالمقدنة بهاء ومن أمامه الدردور.

واستطاع الوحدات مباغتة ضيفه بهدف السبق بالدقيقة "10"، عندما تسلم بهاء فيصل الكرة على مشارف منطقة الجزاء ليسدد وتتهادى الكرة أمام الدردور ليهيأها لنفسه ويسدد بقوة في شباك حميد القلاف.

واستفز الهدف لاعبو الكويت الذين حاولوا تعديل النتيجة لكن غياب التركيز في اللحظات الحاسمة حال دون ذلك، فارتقى جمعة سعيد لعرضية شريدة لتذهب فوق عارضة مرمى تامر صالح.

وفوت الوحدات على نفسه فرصة تسجيل الهدف الثاني، حيث أرسل مرجان كرة طويلة كشفت دفاع الكويت لينفرد الدردور ويسدد لكنه كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

وأدلى الحظ بلسانه لبهاء فيصل الذي أطلق تسديدة قوية ارتطمت بأحد المدافعين ثم ضربت بالعارضة.

ونجح الوحدات في تسجيل الهدف الثاني، من هجمة منسقة أرسلها صالح راتب على الطريقة الأوروبية باتجاه مرجان الذي سددها مباشرة داخل الشباك بالدقيقة "30".

وشهدت الدقائق المتبقية من الشوط الأول انتفاضة كويتية، توجت بتسجيل الهدف الأول عندما لم يحسن الباشا تشتيت الكرة لتصل إلى "الخطير" فيصل الحربي ويسدد على يمين صالح بالدقيقة "39".

وارتكب مدافع الوحدات التونسي سامي الهمامي خطأ داخل منطقة الجزاء ليحتسبها حكم اللقاء ضربة الجزاء نفذها الحربي في أقصى الزاوية اليمنى لصالح ليعلن التعادل بالدقيقة "43".

  • الكويت يحسمها

وفي الشوط الثاني، كاد الحربي ان يسجل الهدف الهاتريك، بعدما كشف مجدداً "وهن" دفاع الوحدات وتوغل دون مضايقة ويسدد لكن كرته ارتطمت بباطن العارضة.

وقام مدرب الوحدات بسحب الباشا والدفع برجائي عايد بهدف اعادة التوازن للخط الخلفي.

ولم يتأخر الكويت في تتويج أفضليته، مستثمراً الأخطاء الكارثية لدفاع الوحدات، لينفرد على أثر ذلك بالمرمى ويسدد بثقة داخل الشباك بالدقيقة "68".

وحاول الوحدات البحث عن التعديل سريعاً، لكنه عانى من صعوبة في عملية البناء، قبل ان يطلق البديل كرة قوية تصدى لها القلاف بحضور.

وتراجع الأداء العام في الدقائق الأخيرة، ولم تفلح محاولات الوحدات بالتعديل ليخرج الكويت فائزا "3-2".

شاهد أيضاً

أنشيلوتي: كاسيميرو يرغب في خوض تحد جديد

حسم مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، اليوم الجمعة مصير لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، الذي دخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.