القادسية في ضيافة التضامن.. والسالمية يواجه الجهراء اليوم


يأمل القادسية في العودة من رحلته إلى «الفروانية» بفوز آخر على حساب التضامن ضمن الجولة 13 من منافسات «دوري فيفا» الممتاز لكرة القدم.
وفيما يعود النجم بدر المطوع والمدافع عامر معتوق من الايقاف، فإن «الأصفر» سيحرم من جهود عبدالله ماوي وأحمد الظفيري والغابوني إكسل ماي.
في المقابل، يأمل «أزرق الفروانية»، الذي خرج بنقطة تعادل من الفحيحيل في الجولة الماضية، في أن يكون المهاجم خالد عجب جاهزاً للمشاركة.
ويحتل القادسية المركز الثالث برصيد 23 نقطة خلف «الكويت» حامل اللقب المتصدر بـ27 نقطة مع مباراة أقل والسالمية الثاني (24) فيما يشغل العربي المركز الرابع (22) امام كاظمة (21) مع مباراة أقل والنصر (13) والتضامن (10) والفحيحيل (9) والشباب (7) وأخيراً الجهراء (نقطتان).
وبعد غيابه عن الجولة الماضية، ستشهد مباراة كاظمة، اليوم، مع الفحيحيل الظهور الأول للاعب «الكويت» السابق، السيراليوني محمد كمارا معه.
وفيما سيستعيد «الأحمر» جهود مدافعه الأردني إبراهيم الزواهرة بعد انتهاء إيقافه، فإنه سيفتقد نجمه عبدالهادي خميس والمدافع جاسم كرم الموقوفين.
وفي لقاء آخر مهم يقام اليوم، يشد السالمية الساعي الى تعويض إهداره فوزاً مؤكداً الأسبوع الماضي، الرحال إلى الجهراء لمواجهة فريقها الجريح والقابع في مؤخرة الترتيب.
ولم تأت إطلالة «السماوي» الأولى بعد فترة التوقف الطويلة بالصورة المنتظرة على عكس الجهراء الذي قدم أداء شجاعاً أمام القادسية رغم خسارته وتعقد مهمته في البقاء في «دوري الأضواء».
ويستعيد السالمية جهود ثلاثة لاعبين هم أحمد عبدالغفور ومحمد سويدان والمدافع السوري طارق خطاب بعد استنفاد عقوبة الإيقاف.
ورغم تأجيل مباراته مع كاظمة في الجولة الماضية بسبب ارتباطه بالسفر إلى مدينة أصفهان الإيرانية ومواجهة ذوب آهن في الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال آسيا والتي خسرها بهدف، فقد استفاد «الكويت» من تعثر أقرب ملاحقيه السالمية بالتعادل مع النصر 1-1، ليكتفي «السماوي» بنقطة وحيدة قلّصت الفارق إلى 3 نقاط، لكنها أتاحت لمنافسين آخرين فرصة الاقتراب من صاحب المركز الثاني.

شاهد أيضاً

أنشيلوتي: كاسيميرو يرغب في خوض تحد جديد

حسم مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، اليوم الجمعة مصير لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، الذي دخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.