الحجرف يسأل عن قيمة المستحقات المالية الممنوحة للمستشارين المستعان بخدماتهم في «الأشغال»

وجه النائب مبارك الحجرف 11 سؤالاً إلى وزيرة الأشغال العامة، وزيرة الدولة لشؤون الإسكان جنان بوشهري طالب فيها تزويده بالآتي:

1- كشف بعدد التعيينات من الكويتيين وغير الكويتيين في وزارة الاشغال العامة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والجهات التابعة لكم في الوظائف الإشرافية للأشخاص الذين تم نقلهم من جهات اخرى من خارج الوزارة منذ تاريخ 11/12/2017، وفي عهد أي وزير تم ذلك؟

2- كشف بأسماء المنتدبين الكويتيين وغير الكويتيين في وزارة الاشغال العامة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والجهات التابعة لكم والمقابل الذين يحصلون عليه مقابل هذا الانتداب والجهة التي تتحمل ذلك مع بيان اسمائهم ومسماهم الوظيفي وكل انواع البدلات والمميزات المالية التي يحصلون عليها.

3- هل المستشارون الذين تم تعيينهم في وزارة الاشغال العامة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والجهات التابعة لكم تم وفق احتياجات الوزارة فإذا كانت الاجابة الإيجاب يرجى تزويدي بكشف بالتخصصات والمؤهلات لهؤلاء المستشارين ومجال الاستفادة من خبراتهم داخل الوزارتين والجهات التابعة لكم؟ ولماذا لم تتم الاستعانة بالعاملين الكويتيين داخل الوزارة والجهات التابعة لكم بدلا من الاستعانة بأشخاص من خارج الوزارة؟

4- المؤهلات والتخصصات للوظائف الإشرافية والقياديين في وزارة الاشغال العامة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والجهات التابعة لكم.

5- ما الآلية المتبعة لتعيين المستشارين الكويتيين وغير الكويتيين في وزارة الاشغال العامة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والجهات التابعة لكم كل على حدة؟ هل تم اتباع تلك الآلية في تعيين المستشارين؟ وفي حالة الاجابة بالإيجاب كم عدد المتقدمين لشغل تلك الوظائف؟ وكشف بأسماء من تم قبولهم ومن لم يتم قبولهم وأساب الرفض وكشف بأسماء لجنة الاختيار -إن وجدت-.

6- كشف تفصيلي بالجهات التابعة لوزارة الأشغال العامة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية واختصاصاتهم وعدد العاملين بها وعدد المنتدبين والمستعان بهم من الكويتيين وغير الكويتيين لهذه الجهات، وكذلك عدد الكويتيين وغير الكويتيين الذين تم تعيينهم على بند الاستشارات منذ تاريخ 11/12/2017، وفي عهد أي وزير تم ذلك.

7- ما آلية تحديد احتياجات وزارة الاشغال العامة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والجهات التابعة لكم من الوظائف والتخصصات من المؤهلات المختلفة وخصوصا المستشارين والمستعان بهم الكويتيين وغير الكويتيين؟

8- هل تم تعيين مستشارين في وزارة الاشغال العامة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والجهات التابعة لكم؟ إذا كانت الاجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بالآتي منذ تاريخ 11/12/2017:
-عدد المستشارين وقيمة المستحقات المالية المصروفة لهم.
-الأساس القانوني لتعيينهم وطبيعة البند الذي عينوا عليه.
-في عهد أي وزير تم ذلك.

9- قيمة المستحقات المالية التي صرفت للمستشارين الكويتيين وغير الكويتيين الذين تمت الاستعانة بهم في وزارة الأشغال العامة والجهات التابعة لكم منذ تاريخ 11/12/2017 وطبيعة العقود التي أبرمت معهم ومدتها والأساس القانوني للتعاقد معهم ومن الذي يحدد كيفية الاستفادة منهم في مجال العمل ومن يقوم بتقييم أعمالهم ومجهوداتهم. وفي عهد أي وزير تم ذلك؟

10- كشف بأسماء المستشارين الكويتيين في التخصصات كافة والذين تم تعيينهم في الوزارة والجهات التابعة لكم منذ تاريخ 11/12/2017 مع بيان مؤهلاتهم العلمية ومسمياتهم الوظيفية ورواتبهم والاستشارات التي تقدموا بها ووجه الاستفادة منهم خلال تلك الفترة التي كانت بغير عهد الوزير إذا تغير او استقال، سواء في عهد الوزير الحالي أو في عهد غيره. وفي عهد أي وزير تم ذلك؟

11- هل تمت الاستعانة بكويتيين وغير كويتيين بعد انتهاء خدماتهم في جهات أخرى وتم تعيينهم في وزارة الاشغال العامة أو الجهات التابعة لكم؟ إذا كانت الاجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بالآتي من تاريخ 11/12/2017:
– كم يبلغ عدد الحالات التي تمت الاستعانة بها؟ وما سبب الاستعانة بهم؟ وهل التخصصات غير متوافرة في الوزارة والجهات التابعة لكم؟
– ما مؤهلاتهم ومسمياتهم الوظيفية وطبيعة عملهم في الوزارة؟
– كم قيمة الرواتب التي يتقاضونها؟
– في عهد أي وزير تم ذلك؟

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.