50 مليار دولار قيمة مشاريع مبتكرة في أوروبا.. بحلول عام 2020

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات منتدى (المستثمرون الملائكة) العالمي في مدينة إسطنبول التركية بمشاركة المؤسسات الاقتصادية وشركات عالمية كبرى لمناقشة قضايا تهم الاقتصاد العالمي.

وأعرب رئيس منتدى (المستثمرون الملائكة) بايبارس ألطون تاش في كلمة خلال الافتتاح عن امتنانه لاستضافة اسطنبول "احد اكبر المراكز التجارية في العالم" المستثمرين وممثلي كبرى الشركات العالمية وممثلي كبرى البورصات العالمية وإداريي الصناديق السيادية وممثلي صناديق الاستثمارات المشتركة وأصحاب شركات إدارة الثروات وممثلي الوحدات المصرفية الخاصة.

من جانبها قالت رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش في كلمة مماثلة ان المنتدى حقق نجاحات كبيرة في زيادة التعاون بين أصحاب المصالح في الاقتصاد العالمي.

واضافت كيتاروفيتش أن مكتب المنتدى في كرواتيا ساهم في ايجاد تواصل بين العديد من المستثمرين ورواد الأعمال الكرواتيين مؤكدة أن الاقتصاد الكرواتي يستند إلى قواعد راسخة ومتينة وأن حكومة بلادها تطمح إلى تحقيق المزيد من النجاحات الاقتصادية.

وذكرت ان الحكومة التركية حققت نجاحات مهمة على الصعيد الاقتصادي من خلال دعم المستثمرين وتقويتهم مضيفة ان "كرواتيا لديها فرص استثمارية كبيرة والمستثمرون الأتراك لديهم أنشطة وفعاليات في بلادنا وأود أن أقول إن أبوابنا مفتوحة لهم".

وسينظم خلال المنتدى الذي يستمر يومين 23 جلسة بمشاركة 112 متحدثا لبحث دعم المشاريع الناشئة بواسطة صندوق الاستثمار العالمي اضافة الى عقد ندوات لمناقشة ملفات تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص وتحويل التمويل العام الى التمويل الذكي في سبيل نمو الاقتصاد الناشئ.

كما يبحث المنتدى ملف توحيد صناديق رؤوس الأموال الخاصة مع (المستثمرون الملائكة) بهدف تعزيز الابتكار من خلال تمويل نحو 90 في المئة من المشاريع المبتكرة في أوروبا حيث من المتوقع ان يبلغ قيمة اجمالي هذه المشاريع حول العالم بحلول 2020 نحو 50 مليار دولار.

شاهد أيضاً

إيلون ماسك يلغي صفقة شراء “تويتر”

قال الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، اليوم الجمعة، إنه ألغى اتفاقه البالغة قيمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.