«المركز المالي» تحقق 2.2 مليون دينار أرباحاً صافية في 2018


أعلنت شركة المركز المالي الكويتية تحقيقها 2.2 مليون دينار كويتي (نحو 7.2 مليون دولار أمريكي) أرباحا صافية في 2018 بواقع 5 فلوس للسهم في عام 2018.

وقالت (المركز) في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن مجلس إدارتها أوصى بتوزيع أرباح نقدية بواقع أربعة فلوس للسهم الواحد لافتة إلى أن إجمالي الإيرادات التشغيلية بلغ 15.30 مليون دينار (نحو 50 مليون دولار).

وأضافت أن إيرادات الرسوم وأتعاب الإدارة والخدمات المصرفية الاستثمارية ارتفعت بنسبة 22 في المئة لتصل إلى 8.9 مليون دينار (نحو 29 مليون دولار).

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة الشركة ضرار الغانم قوله إن الشركة حققت أداء متفوقا نسبيا في ظل المخاطر الجيوسياسية في المنطقة عبر نشاطي الاستثمار في الأسهم والخدمات المصرفية الاستثمارية.

وأوضح الغانم أن (المركز) اتخذت خطوات استباقية لمواجهة هذه المخاطر متمثلة في المخصصات الاحترازية ومبادرات تحسين الكفاءة التشغيلية التي تشمل استخدام التكنولوجيا وتحسين الإجراءات والعمليات في المحفظة العقارية.

وتأسست (المركز) عام 1974 وأدرجت في بورصة الكويت عام 1997 وتعمل في مجالي إدارة الأصول والخدمات المالية والتمويلية وتدير أصولا مجموعها 1.09 مليار دينار (نحو 3.5 مليار دولار) كما في 31 ديسمبر 2018.

شاهد أيضاً

إيلون ماسك يلغي صفقة شراء “تويتر”

قال الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، اليوم الجمعة، إنه ألغى اتفاقه البالغة قيمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.