برشلونة يتسلح بالمرجعية الفرنسية لمواجهة ليون

يسعى برشلونة لاستغلال كل العوامل التي ستساعده لتحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام ليون، في ذهاب ثمن نهائي دوري أوروبا، والتي ستقام على ملعب بارك أوليمبيك في ليون.

يدخل البلوجرانا مواجهة هذا الدور كمرشح فرق العادة سواء تاريخيًا أو بالمقارنة بين الإمكانيات الفنية والبشرية بين الفريقين، خاصة مع رغبة وتركيز العملاق الإسباني في حصد اللقب الأوروبي هذا الموسم.

عناصر فرنسية

يتسلح الفريق الكاتالوني في لقائي الذهاب والإياب أمام ليون بتواجد عدد من الفرنسيين في صفوفه، وصل مع نهاية يناير الماضي إلى 4 لاعبين وهم صامويل أومتيتي، وعثمان ديمبلي، وكليومنت لينجليت، بالإضافة للوافد الجديد جان كلير توديبو، المنضم حديثا في انتقالات الشتاء ولكن لم يتواجد اسمه في قائمة الفريق بدوري الأبطال.

تحذير

أكد أومتيتي نجم دفاع البلوجرانا، واللاعب السابق لليون، على قوة المنافس الفرنسي، مشيرًا لتواجد عدد من اللاعبين الشباب ممن يملكون الموهبة والفنيات العالية، التي كانت حد أسباب تألق الفريق هذا الموسم ووصله لتلك المرحلة.

وقال قلب دفاع بطل العالم: "ليون تغيّر كثيرًا منذ أن رحلت، هو فريق تنافسي للغاية ولديه لاعبين رائعين مثل حسام عوار وتانجي ندومبيلي الذي يرتفع مستواه مباراة تلو الاخرى وأثبت أن لديه القدرة للعب مع أكبر أندية أوروبا".

وتابع: "ميندي أيضا يدهشني، هو ظهير عصري، الفريق ككل لديه منظومة دفاعية قوية، كذلك في الناحية الهجومية لديه نبيل فقير وتراوري وديباي وموسى ديمبلي، مدربهم يقوم بعمل رائع وأعتقد أنه رجل المرحلة لديهم".

خبرات الديوك

ومن جانبه لدى عثمان ديمبلي المعلومات الكافية عن طبيعة وأسلوب لعب أهم لاعبي ليون ممن تزاملوا معه في منتخب الديوك كندومبيلي وفقير وفيرلاند ميندي، وهو ما قد يسهل عليه المهمة في حالة مشاركته اليوم.

وبالرغم من الفترة القصيرة التي قضاها في الليج وان، إلا أن لينجليت قلب دفاع البلوجرانا لديه الخبرة الكافية للتعامل مع ضغط جمهور ليون، الذي سيملأ مدرجات الملعب اليوم في واحدة من أهم لقاءات الموسم.

إشادة إدارية

وبخصوص المواجهات الفرنسية الإسبانية في السنوات الأخيرة، سيتطرق الحديث بكل تأكيد لواحد من أبرز اللاعبين الذين ارتدوا قميص الفريقين وهو إيريك أبيدال، الذي بات يشغل منصب السكرتير الفني لبرشلونة في الوقت الحالي.

خاض النجم الفرنسي المعتزل فترة لا بأس بها مع ليون الذي مثله من 2004 حتى 2007، قبل أن تنتطلق مسيرته الحافلة بالإنجازات مع الفريق الإسباني لست سنوات متتالية.

يتابع أبيدال المستوى الذي وصل له فريقه الفرنسي السابق عن كثب، فقد أشاد مؤخرا بسياسة الرئيس أولاس في اعتماده على اللاعبين الشباب، كما وصف أكاديمية النادي بالأفضل في فرنسا.

شاهد أيضاً

أنشيلوتي: كاسيميرو يرغب في خوض تحد جديد

حسم مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، اليوم الجمعة مصير لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، الذي دخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.