القادسية والكويت في نهائي «درع السلة».. اليوم


تحتضن صالة قشيعان المطيري في نادي النصر، ابتداءً من الساعة 7:00 مساء اليوم، المباراة النهائية لبطولة درع اتحاد كرة السلة الثانية، والتي تجمع القطبين القادسية و»الكويت».
ويسبق النهائي، مباراة تحديد المركز الثالث بين كاظمة واليرموك، في الـ5:00.
وتستحوذ المباراة النهائية على الأنظار بسبب المنافسة الشرسة بين الغريمين على الألقاب في الفترة الأخيرة، ولحصد باكورة ألقاب الموسم الراهن، والأول في هذه المسابقة.
ويسعى القادسية بطل الدوري في الموسم الماضي، بقيادة المدرب المقدوني جوردانكو ديفيدباكوف، الى تعويض اللقب الذي أخفق في التتويج به الموسم الماضي إثر الخسارة أمام الجهراء، وتجديد فوزه على «الكويت» بعدما تغلب عليه 87-81 ملحقا به الهزيمة الوحيدة في الدور التمهيدي لدوري الموسم الجاري.
ويعتمد «الأصفر» كثيراً على نجمه المتألق عبدالمحسن مرتضى في قيادة الهجمات، والذي لعب دورا بارزا في تخطّي عقبة كاظمة 105-96 بعد التمديد (الوقت الأصلي 85-85) في نصف النهائي، حيث نجح في تسجيل ثلاث رميات حرة متتالية عندما كان «البرتقالي» متقدما 85-82 وجرّ اللقاء إلى وقت إضافي.
ويركز الفريق على اختراقات عبدالعزيز الحميدي وثلاثيات عبدالله سالمين ومتابعة صالح يوسف وعبدالرحمن السهو أسفل السلة.
واكتملت صفوف الفريق بعودة أحمد درويش وناصر الظفيري ومشاري بودهوم.
ورأى المدرب المساعد مرتضى السيد بأن المباراة ستكون متكافئة وصعبة على الفريقين، لا سيما وأن «الكويت» استعاد جهود المصابين، معرباً عن اطمئنانه للمستوى الذي قدمه فريقه في المباريات الأخيرة.
وفي الطريق إلى النهائي، فاز «الأصفر» على كل من الساحل 96-55 واليرموك 89-77 والتضامن 78-46 والنصر 82-34 والعربي 77-48 منهياً الدور التمهيدي متصدرا للمجموعة الأولى، علما بأنه الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة، قبل أن يتجاوز كاظمة في الدور نصف النهائي.
من جهته، يصبو «العميد» حامل الكأس في الموسم الماضي، إلى الظفر باللقب لرفع الروح المعنوية لدى اللاعبين قبل خوض منافسات الدور الثاني من دوري «الستة» والتي تنطلق في الأول من مارس المقبل وتختتم في 22 منه.
ويعوّل المدرب الألماني بيتر شومرز على جهود لاعبيه عبدالله الشمري وحسين الخباز وعبدالمحسن القطان ومساعد العتيبي وفهد الظفيري وعبدالعزيز رمضان وعلي الهدهود.
واعتبر المدرب المساعد يحيى البحر بأن الفريق جاهز من النواحي كافة للمواجهة المرتقبة، مشيرا إلى اكتمال صفوفه بعودة المصابين، ما يضع المدرب في موقف لا يحسد عليه بالنسبة الى الاختيارات.
وبلغ «الكويت» النهائي بعدما تصدر المجموعة الثانية، إذ بعد بداية متعثّرة شهدت سقوطه أمام القرين 53-57، استعاد الفريق عافيته وحقق أربعة انتصارات متتالية على الصليبخات 106-39 وكاظمة 93-83 والجهراء 80-70 والشباب 101-48، قبل ان يتغلب في نصف النهائي على اليرموك 97-58.
معلوم أنه كان من المقرر أن يلتقي القادسية و«الكويت» على كأس «السوبر» في انطلاق الموسم الراهن، بيد أن المباراة أُلغيت لعدم توافر صالة جاهزة.

شاهد أيضاً

أنشيلوتي: كاسيميرو يرغب في خوض تحد جديد

حسم مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، اليوم الجمعة مصير لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، الذي دخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.