«البابطين للحروق والتجميل»: إستقبلنا 13 الف مريض العام الماضي


قالت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية بوزارة الصحة الدكتورة فاطمة النجار إن ما يفوق 13 ألف مريض راجعوا مركز سعود عبدالعزيز البابطين للحروق والتجميل العام الماضي.

جاء ذلك في كلمة القتها نيابة عن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الاربعاء في مؤتمر الخليج العالمي الثاني لجراحة التجميل والترميم والحروق الذي تستضيفه الكويت.

وأوضحت النجار ان المركز أجرى اكثر من 1300 عملية جراحية مما يدل على كفاءته وتكامله كجزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية بالكويت مشيرة إلى أن المؤتمر هذه التظاهرة العلمية المميزة التي تستضيف نخبة من الأطباء المهرة من ارجاء العالم وبحضور خليجي مميز يسطر مثالا على التعاون الوثيق بين دول مجلس التعاون الخليجي من جهة وبين دول العالم من جهة اخرى.

وأكدت اهتمام وزارة الصحة بدعم المؤتمرات العلمية المتميزة في كل التخصصات الطبية يأتي ايمانا منها بضرورة التطور المستمر للكفاءات الطبية وجذب الكفاءات العالمية من خلال استقطاب الاطباء الزوار والمحاضرين العالميين.

من جانبه قال رئيس قسم جراحة التجميل والترميم بمركز سعود ‎البابطين للحروق والتجميل ورئيس المؤتمر الدكتور قتيبة الكندري في كلمة مماثلة إن مركز البابطين للحروق والتجميل يسعى دائما بتوجيهات من القيادات الصحية وعلى رأسها وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح والدكتور مصطفى رضا الى تحسين الخدمة المقدمة عبر التطوير الدائم.

وأوضح الكندري أن المركز استقطب خلال العام الماضي أكثر من 12 طبيبا استشاريا زائرا من مختلف انحاء العالم حيث عاينوا المرضى واجروا عمليات جراحية في مختلف التخصصات الدقيقة كالترميم والحروق والجراحات الميكروسكوبية.

وأكد اهتمام المركز وسعيه لمواكبة آخر التطورات في جراحات التجميل والحد من مخاطر استخدام هذه المهنة الانسانية وتحويلها الى مهنة تجارية والابتعاد عن الاخطاء الطبية "ويد بيد مع وزاره الصحة وتحديدا ادارة التراخيص نقوم بوضع أسس ومعايير لضبط هذه الأمور". بدوره أكد نائب رئيس المؤتمر اختصاصي جراحة الحروق والتجميل الدكتور عبدالعزيز الرشيد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر أن هذا المؤتمر الذي يعد الاوحد من نوعه في الكويت يسعى لتحقيق التوعية من خلال تسليطه الضوء على آخر ما توصلت إليه جراحات التجميل من ابتكارات وتقنيات.

وقال الرشيد إن المؤتمر يسلط الضوء على آخر العمليات الجراحية التجميلية العلاجية الهامة التي تمت في هذا الإطار بما يخدم الأطباء المختصين وعموم الجمهور.

وأضاف ان أهم ما يميز هذا المؤتمر الدولي هو تواجد وحضور مجموعة هامة من الاطباء البارزين على مستوى الكويت والخليج والعالم من مختلف التخصصات التي تعنى بعمليات التجميل والترميم كجراحة التجميل والحروق وجراحة الانف والاذن والحنجرة وطب الجلدية حيث يلقي الزملاء محاضرات قيمة حول الاجراءات التجميلية العلاجية وآخر تطوراتها ما يشكل بيئة ملائمة لتبادل الخبرات والمعلومات المتعلقة للاستفادة من تجاربهم الكبيرة في هذا المجال.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.