«الوطني للشباب»: «نادجاثون» العالمية تشجع الأفراد على اتخاذ قرارت افضل لحياتهم

قالت عضو الفريق التنفيذي للمشروع الوطني للشباب الكويتي الدكتورة فاطمة الموسوي إن فعالية نادجاثون العالمية (Nudgeathon) التي أقيمت في الكويت مؤخرا تهدف لايجاد حلول مبتكرة لتشجيع الافراد على اتخاذ قرارت افضل في حياتهم.

وأوضحت الموسوي في بيان صحفي أن الفعالية التي نظمتها مؤسسة الباشن الاجتماعية الكويتية برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وجاءت ضمن أنشطة وفعاليات المشروع الوطني للشباب (الكويت تفخر) يومي 16 و17 فبراير الحالي.

وأضافت الموسوي أن الفعالية تهدف إلى تطوير حلول مبنية على علم السلوك لمساعدة أفراد المجتمع على تطوير آلية اتخاذ القرار في حياتهم اليومية وأهدافهم المستقبلية.
وبينت أن الفعالية بدأت بعرض استاذ علم السلوك في جامعة وارويك البريطانية الدكتور آيفو فلايف لنظرية الوكز (Nudge Theory) وشارك فيها كل من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ووزارة الدولة لشؤون الشباب ومركز الكويت للسياسات العامة.

وأوضحت أنها تمحورت حول طرح حلول باستخدام علم السلوك لمواجهة التحديات التي تواجه الشباب لتمكينهم من تنسيق أهدافهم المستقبلية ومساهمتهم في تحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).

ولفتت إلى أن الاشراف على الورش كان من قبل المتخصصة في علم السلوك بجامعة وارويك السيدة نابولالي دانجازيل على مسابقة (النادجاثون) حيث تم تقسيم المشاركين إلى خمس فرق تخللهم متخصصين في علم السلوك والتصميم وطلبة حاليين وحديثي التخرج.

وأشارت الى أن المسابقة انتهت بفوز فريق (We The Creators) المكون من عبدالغفور حاجيه وريم الملا وسارة الرشيد وخالد المنصور بتقييم من الدكتور آيفو فلايف ومؤسس فعالية نادجاثون الدكتور عمر تاج وممثل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مي العيسى وممثل شركة ماسيف جينج سعود الرخيص و الدكتورة فاطمة الموسوي.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.