وزير الصحة: حريصون على تطوير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى


أكد وزير الصحة الشيخ باسل حمود الصباح اليوم السبت اهتمام الوزارة بجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى كأولوية رئيسة ببرنامج عمل الوزارة والخطة الانمائية للدولة.

وشدد الشيخ باسل الصباح على هامش مشاركته بمنتدى الشرق الاوسط السابع للجودة والسلامة في الرعاية الصحية بالدوحة على حرص الوزارة المستمر على تطوير برنامج الجودة والاعتماد وسلامة المرضى بما يتوافق مع أحدث المستجدات والمعايير العالمية.

واوضح ان ذلك يأتي ايضا ضمن التزام الوزارة بالتغطية الصحية الشاملة والاهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة ذات العلاقة بالصحة ورؤية الكويت المستقبلية حتى عام 2035.

واشاد بالمبادرة الايجابية من جانب وزارة الصحة العامة القطرية لإتاحة الفرصة لمتابعة أحدث المستجدات العالمية وتبادل الخبرات بين الاستشاريين وممثلي المنظمات الدولية وتأكيد التزام السياسي والقيادي رفيع المستوى بالجودة والسلامة في الرعاية الصحية.
واشار الى انه اجتمع مع وزيرة الصحة العامة القطرية الدكتورة حنان الكواري على هامش جلسات المنتدى لاستعراض العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها خصوصا في المجالات الصحية اضافة الى عدد من الموضوعات التي يناقشها منتدى الشرق الاوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية.

واعرب عن شكره وامتنانه لوزيرة الصحة العامة القطرية على كرم الضيافة ودقة التنظيم لهذا المنتدى معربا عن ثقته بما يضمه من خبراء واستشاريين ومتخصصين أنه سيكون منطلقا لتعزيز تطبيق برامج الجودة وسلامة المرضى وتأكيد الالتزام بها ضمن حقوق المرضى.

ويشارك في المنتدى الذي تنظمه مؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع معهد تطوير الرعاية الصحية الامريكي حوالي ثلاثة آلاف متخصص في الرعاية الصحية من مختلف المؤسسات العالمية لمناقشة احدث التطورات التي تساهم في تحسين تجارب المرضى ومعايير السلامة والجودة في الرعاية الطبية.

ويتضمن المنتدى ما يزيد على 50 محاضرة وورشة تعليمية وتدريبية يشرف عليها خبراء محليون وعالميون في علوم تطوير الرعاية الصحية الى جانب عدد من جلسات البحث والنقاش التي تتناول آخر الابتكارات في مجال السلامة يشرف عليها خبراء مختصون في هذا المجال.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.