العدساني: تعزيز الشفافية والإدارة الحكومية ومكافحة الفساد متطلبات أساسية لمشروع «الشمال الإقتصادي»


قال النائب رياض العدساني إن تحسين الإدارة الحكومية وتعزيز الشفافية والنزاهة وتطبيق قانون منع تعارض المصالح وضمان عدم إدخال أنشطة دخيلة على ثوابت المجتمع، متطلبات أساسية لدراسة مشروع المنطقة الاقتصادية الشمالية.

وقال العدساني في تصريح صحافي في مجلس الأمة اليوم "رسالتي إلى سمو رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول وزير الدفاع فيما يتعلق بموضوع المنطقة الاقتصادية الشمالية أنه يتطلب قبل النظر في دراسة المشروع تحسين الإدارة الحكومية في مكافحة الفساد، والجدية في تعزيز الشفافية والنزاهة، بالإضافة إلى منع تعارض المصالح بكل الأوجه، وفصل التجارة عن السياسة".
وأوضح أنه يوجه هذه الرسالة إلى سمو رئيس مجلس الوزراء كونه هو من يرسم السياسة العامة للدولة، والى النائب الأول المشرف على مشروع المنطقة الاقتصادية الشمالية، مؤكدا أنه لن يعطي صكا لأي وزير في الحكومة حتى يثبت جديته في هذا الجانب.

وبين أن هناك سوابق لإخفاقات عديدة سبق أن حصلت في مشاريع خطة التنمية من بينها مشروعا مستشفى جابر واستاد جابر، تجعلنا نؤكد أهمية الاستعدادات الجادة من الحكومة لهذا المشروع التنموي الكبير.

وأوضح أن العمل على إنجاز هذا المشروع الحيوي الذي يضم 42 مشروعا تبلغ تكلفتها 22 مليار دينار، وتتراوح استثماراتها بين 450 الى 600 مليار دولار يتطلب العمل على تعزيز الشفافية وتحسين الإدارة قبل البدء في دراسته.

وأكد العدساني ضرورة الالتزام بسيادة الدولة وتوافق الاتفاقيات والقوانين الخاصة بالمشروع مع الدستور الكويتي

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.