أول «تجربة» لامتحان «التابلت»: السيستم واقع!

القاهرة – محمود كمال-

قررت أمس مدارس القاهرة والجيزة خروج جميع طلاب الصف الأول الثانوي بالنظام «التراكمي الجديد» بعد فشل تحميل امتحان اللغة العربية على أجهزة «التابلت» بسبب تعطل منصة الامتحان الإلكترونية عن فتح وتحميل الامتحان لمدة 3 ساعات.
وأكد عدد من الطلاب أن مسؤولي المدارس أخبروهم بأن السيستم واقع ولم يتمكنوا من فتح أو تحميل الامتحان رغم إدخال الكود الإلكتروني للطلاب.
وقال الطلاب إن مسؤولي المدارس طالبوهم بمحاولة فتح الامتحان من المنزل أو مكان به شبكة إنترنت قوية.
وطالب عدد من أولياء أمور الطلاب بتأجيل تطبيق نظام الثانوية التراكمية بشكلها الإلكتروني لحين تجهيز البنية التكنولوجية بالمدارس.
وأكدت وزارة التربية والتعليم الفني، أن بعض طلاب الصف الأول الثانوي العام أدوا أمس الامتحان التجريبي الأول على التابلت والثاني في الثانوية التراكمية.
وطالبت الوزارة طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور بعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق امتحان اللغة العربية، بسبب بعض المشاكل التقنية، التي يتم العمل حالياً على حلها في أسرع وقت، مؤكدة أن هذا الاختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت.
وقالت الوزارة، إن الامتحان ممتد لمدة 12 ساعة في اليوم الواحد لكل امتحان، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به، الذي سيتسلمه من مشرف أو اختصاصي التكنولوجيا بالمدرسة، مضيفة أن الطالب متاح له أن يؤدي الامتحان في أي مكان متوافر به الإنترنت.

شاهد أيضاً

ثورة في الطب.. “لصقة” لتصوير أعضاء الجسم الداخلية

كشف علماء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) عن نجاحهم في تصميم وابتكار لصقة طبية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.