20 ألف يخت وقارب في الكويت بقيمة 1.8 مليار دولار

كشف تقرير صادر أخيراً من أحد مراكز البحوث والدراسات، ان هناك أكثر من 48 ألف قارب ويخت مسجلة في منطقة الخليج العربي بقيمة إجمالية تصل إلى 3.3 مليارات دولار، وأن 20 ألفا منها مسجلة في الكويت، مقابل 12 ألفا في الإمارات، و10 آلاف في البحرين، و3500 في قطر، و2500 في عُمان.

وأفاد التقرير نفسه، بأن الكويت تعتبر أكبر سوق لليخوت والقوارب والأسرع نمواً بالمنطقة، وتقدر قيمة اليخوت والقوارب الموجودة في الكويت بأكثر من 1.846 مليار دولار، وفقا لجريدة القبس.

وبيّن التقرير أن الكويت تمتلك أكثر من 2000 مرسى موزعة على 8 مراس كبيرة، و6 مراس صغيرة. وان هناك 400 مرسى تم افتتاحها أخيراً بلؤلؤة الخيران، ما يجعل البلاد الأكبر بعدد المراسي بالمنطقة. وينظر مصنعو اليخوت والقوارب بشغف إلى الكويت كونها تحتضن أكثر من 42 في المئة من إجمالي عدد اليخوت والقوارب الموجودة في المنطقة، ويتطلعون إلى الاستفادة من فرص نمو وازدهار هذا القطاع الحيوي.

ونرى أهمية سوق اليخوت والقوارب وانتعاش هذا القطاع في الكويت، من خلال معرض الكويت لليخوت الذي تضاعف فيه عدد العارضين، ونجح بالاستمرار للسنة السابعة على التوالي رغم الأزمات الاقتصادية العالمية، والذي ستشهد نسخته الحالية التي ستنطلق اليوم وتستمر ليوم 30 من الشهر الجاري إضافة رصيف مائي جديد للعرض، إضافة إلى حصول المعرض على العضوية الفضية في الاتحاد الدولي لمنظمي معارض القوارب IFBSO. وسيشهد المعرض الذي ينطلق اليوم مشاركة أكثر من 220 علامة تجارية وعرض 68 يختا وقاربا، وعرض تشكيلة واسعة من اليخوت التي تتراوح أحجامها بين 70 و90 قدماً.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.