العازمي لوزير الصحة: ما القانون الذي ينظم عمل الأطباء «البدون» في القطاع الأهلي؟

أعلن النائب حمدان العازمي توجيه سؤال برلماني إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح عن إجراءات السماح للأطباء غير الكويتيين بالعمل في القطاع الأهلي بعد استقالتهم من القطاع الحكومي

وقال العازمي في سؤاله:

نمى إلى علمي أن وزارة الصحة استثنت بعض الأطباء غير الكويتيين من شرط الفترة القانونية بعد استقالتهم من القطاع الحكومي (وزارة الصحة) والسماح لهم بالعمل في القطاع الأهلي، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 – ما الفترة القانونية التي يسمح فيها للطبيب غير الكويتي بالعمل في القطاع الأهلي بعد استقالته من القطاع الحكومي (وزارة الصحة)؟

2 – كشف بأعداد الأطباء غير الكويتيين الذين استثنتهم الوزارة منذ 11 ديسمبر 2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، على أن يتضمن أسماءهم ومسمياتهم العلمية ونسخة من قرار الاستثناء.

3 – ما الاشتراطات والضوابط التي استند عليها وزير الصحة في استثناء الطبيب غير الكويتي من شرط الفترة القانونية؟ يرجى تزويدي بنسخة من هذه الاشتراطات والضوابط، وهل يوجد نص قانوني يخوله استثناء بعض التخصصات؟

4 – هل منحت إدارة التراخيص الطبية بعض الأطباء الذين تم استثناؤهم تراخيص طبية لمزاولة المهنة في القطاع الخاص؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بأسمائهم ونسخة من تراخيصهم.

5 – ما القانون الذي ينظم عمل الأطباء غير محددي الجنسية في القطاع الأهلي؟ وهل يعاملون معاملة الأطباء غير الكويتيين؟

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.