للرجل.. 7 أساليب للحفاظ على نصفك الآخر

بمجرد مرور السنة الأولى من الزواج، لا يزال أمامك الكثير في حياتك الزوجية؛ لذلك بعد أن تحتفلا بالذكرى السنوية الأولى لكما كزوجين؛ فإنه وقت رائع لأخذ وقفة وتقييم علاقتكما.
على الرغم من أن الزواج مجزٍ ومبهج، فإنه يتطلب العمل أيضاً، الكثير من العمل في حقيقة الأمر لدرجة أن نحو %20 من الزيجات تنتهي خلال السنوات الخمس الأولى. لا نريد تخويفك، فمعظم الزيجات تنجح في الذهاب إلى ما هو أبعد من ذلك، لكنه تذكير مهم بأنكما في حاجة إلى العمل لإنجاح الزواج.
لذلك عندما تمر السنة الأولى من زواجكما، فإن الوقت لم يحن للاستمتاع بحياتكما الزوجية السعيدة فحسب، بل إنه أيضاً وقت التخطيط للمستقبل والتأكد من سير الأمور بينكما على ما يرام. وفيما يلي سبعة أساليب يجب عليكما اتباعها للحفاظ على قوة علاقتكما وفق مواقع متخصصة:

1- انتهاز الفرص للضحك
يُعد الضحك مهماً للغاية في أي علاقة، وليس فقط خلال تلك الأيام الأولى من الارتباط، إذ تساعد الدعابة في الحفاظ على الزواج.
2- التخطيط للخروج  في مواعيد غرامية
بمجرد أن ينتهي البريق والتوتر المصاحبان للحياة الزوجية في بدايتها، قد تشعر أنك بحاجة إلى راحة فحسب.
ويُعد أخذ بعض الوقت للراحة وإعادة الحسابات أمراً طبيعياً. لكن بعد أن تكون قد حظيت بعامٍ لعودة الأمور إلى طبيعتها، فإنه حان الوقت للتأكد أنك لا تزال تحافظ على صحة علاقتك الزوجية. خططا للخروج في مواعيد غرامية وللسفر معاً، ولتفقد بعضكما طوال اليوم فحسب. حتى بعد زواجك، لا يزال ينبغي لك أن تشعر أنك تواعد زوجتك وتتودد إليها؛ فهي طريقة رائعة للحفاظ على قوة زواجكما.

3- التفكير في المستقبل
ربما كان لديك الكثير من الخطط التي كنت تنوي تنفيذها بمجرد زواجك. ربما كنت تنوي الادخار من أجل شراء منزل أو تخطط لرحلة إلى عدد من دول العالم أو الاستعداد لإنجاب أطفال.
لكن من السهل بعد أن تستقر في حياتك الزوجية أن تصرف النظر شيئاً فشيئا عن هذه الأهداف. وفي حين أن قرار تأجيل بعض الأمور يعد جيداً، فإن الوقوع في فخ اللامبالاة وإهدار الوقت ليسا كذلك. لذا تأكد من أنكما تفكران في المستقبل بالطريقة نفسها.

4- البحث عن هواية جديدة
واحد من أفضل الأساليب لتقوية علاقتكما الزوجية أن تفعلا شيئاً جديداً معاً. تعلم مهارة جديدة أو تجربة هواية جديدة- أو أي شيء غير تقليدي- يساعدكما على صنع ذكريات جديدة ورؤية كل منكما للآخر بشكل مختلف.

5- تدبير الأمور المالية
إذا تجاوزت الحد المسموح للميزانية في أثناء التخطيط لحفل زفافك، فقد حان الوقت الآن لإلقاء نظرة متعمقة في أمورك المالية.
في الواقع، لا يدمج العديد من الأزواج أموالهم إلا بعد أن يتزوجوا، ومن السهل أن يستمروا في المماطلة وتأجيل التطرق إلى هذا الأمر المهم للغاية.
لكن الآن أنتما متزوجان وأصبح هناك وقت لتسوية هذه الأمور، ويجب عليكما الجلوس معاً وتحديد أهدافكما في المستقبل والتوصل إلى خطة مالية لمساعدتكما على تحقيق هذه الأحلام.

6- تخصيص وقت لعدم استخدام الهاتف
يُعد تخصيص وقت لعدم استخدام الهاتف أمراً مهماً لأي علاقة، وخاصةً عندما تكون متزوجاً منذ فترة. فكلما كنتما معاً لفترة أطول، كان من الأسهل أن تستخدم هاتفك بكثرة في أثناء تناول العشاء أو مشاهدة التلفاز، أو حتى في منتصف حديثك مع زوجتك. ورغم أن الأمر قد يبدو غير ضار لأن الجميع يفعل ذلك، فإن هذا قد يخلق مسافة كبيرة بينك وبين نصفك الآخر؛ لذلك احرص على تخصيص وقت لعدم استخدام أي أجهزة إلكترونية تصرف انتباهك.

7- التعبير عن الشكر أكثر
أخيراً وبعد مرور عام على الزواج، تأكد أنك ما زلت تقول «شكراً لكِ» لزوجتك. قد يكون ذلك من خلال قول هذه الكلمات تحديداً، أو من خلال التعبير لزوجتك عن مدى جمالها وكم تعني لك ومدى أهمية علاقتكما.

شاهد أيضاً

ثورة في الطب.. “لصقة” لتصوير أعضاء الجسم الداخلية

كشف علماء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) عن نجاحهم في تصميم وابتكار لصقة طبية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.