الرئيسية / محليات / عمومية (نابيسكو) تقر توزيع 60 % أرباحا نقدية عن 2015

عمومية (نابيسكو) تقر توزيع 60 % أرباحا نقدية عن 2015

أقرت الجمعية العمومية للشركة الوطنية للخدمات البترولية (نابيسكو) اليوم الأربعاء توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية قدرها 60 في المئة من القيمة الأسمية للسهم الواحد بواقع 60 فلسا للسهم عن السنة المالية المنتهية في 2015.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة عمران حيات خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية إن الشركة حققت صافي أرباح بلغ 6ر5 مليون دينار كويتي بواقع 60ر101 فلس للسهم مقارنة ب3ر3 مليون دينار في 2014 بزيادة قدرها 5ر67 في المئة (الدولار الأمريكي يعادل نحو 301ر0 دينار).

وأوضح حيات أن حقوق المساهمين ارتفعت 3ر18 في المئة خلال 2015 لتبلغ 4ر20 مليون دينار مقارنة ب2ر17 مليون دينار في 2014 مضيفا أن إيرادات المبيعات والخدمات ارتفعت بنسبة 06ر22 في المئة خلال 2015 لتبلغ 6ر19 مليون دينار.

وذكر أن (نابيسكو) تطمح للوصول إلى مستويات اعلى من الأداء لأنشطة الشركة المختلفة في السوق المحلي والإقليمي الأمر الذي يتطلب بذل جهد مضاعف لتحقيق نجاحات أكبر للشركة مضيفا أن المرحلة المقبلة تحمل الكثير من التحديات لاسيما مع انخفاض سعر النفط وعدم استقرار الوضع السياسي في بعض دول المنطقة.

أما فيما يتعلق بأنشطة الشركة أفاد بأن (نابيسكو) أسست شركة ذات مسؤولية باسم (نابيسكو الهند) في 2015 بقيمة 50 مليون روبية ما يعادل 239 ألف دينار كويتي وبنسبة تملك 79 في المئة مشيرا إلى أن الشركة جددت عقد تحفيز الآبار والخدمات المساندة مع شركة نفط الكويت بقيمة 9ر79 مليون دولار لمدة خمس سنوات.

واضاف حيات أن الشركة حصلت على عدة عقود مختلفة لتقدم الخدمات الاستشارية للدراسات البيئية والصحة والسلامة لشركة نفط الكويت لمجموعة عمليات الغاز بقيمة إجمالية بلغت 13ر1 مليون دينار لمدة خمس سنوات ولمجموعة المشروعات العامة بقيمة إجمالية 3ر1 مليون دينار لمدة خمس سنوات.

وبين أن الشركة حصلت على أرباح المحفظة العقارية المحلية بقيمة 5ر1 مليون دينار كما حصلت أيضا على قيمة المحفظة الأصلية بالكامل والتي تبلغ قيمتها 5ر1 مليون دينار موضحا أن الشركة كانت تحصل علي عائد سنوي بقيمة 6 في المئة من قيمة المحفظة وعلى مدار خمس سنوات منذ 2009 وحتي نهاية 2014.

من جهته كشف نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة المهندس خالد السيف أن حجم أعمال الشركة يقدر ب300 مليون دولار مشيرا إلى أن أبرز مشاريع الشركة تتركز مع كل من شركة نفط الكويت في مجال مساندة الحفر وتحفيز الآبار لزيادة الإنتاج.

وأضاف السيف في تصريح للصحفيين على هامش اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت اليوم بنسبة حضور بلغت 8ر79 في المئة أن (نابيسكو) تعمل في السوق المحلي مع شركتي البترول الوطنية ونفط الخليج في مشاريع تتعلق أنشطة الصحة والسلامة والبيئة وكشف الإنبعاثات ومكافحة التلوث البحري والبري.

ووافقت الجمعية العمومية على توصية مجلس الإدارة بصرف مكافأة لأعضاء مجلس الأدارة عن السنة المالية 2015 وتفويض مجلس الإدارة في شراء أو بيع أو التصرف فيما لا يتجاوز 10 في المئة من أسهم الشركة إضافة إلى الموافقة على جدول أعمال الجمعية العمومية.

كما وافقت الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت اليوم أيضا على إضافة مادة جديدة إلى عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة تنص على أنه يجوز للشركة شراء وبيع أسهم الخزينة بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد أسهمها المصدرة بقيمتها السوقية وذلك وفقا لأحكام القانون وللضوابط والإجراءات الرقابية.

 

وأدرجت (نابيسكو) التي تأسست عام 1993 برأسمال 76ر5 مليون دينار كويتي في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) عام 2003 ومن أغراضها القيام بالخدمات النفطية المساندة لعمليات حفر الابار واصلاحها وصيانتها وتجهيزها للانتاج واستيراد وانتاج وصنع المواد والمعدات اللازمة لهذه الغايات.

شاهد أيضاً

«الشفافية»: الكويت الأسوأ خليجياً في مؤشر التنافسية

أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الشفافية د.ماجد المطيري أن التحسّن البسيط في ترتيب الكويت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.