الرئيسية / محليات / الملتقى الإعلامي العربي ينطلق مطلع مايو تحت شعار «مقومات وتحديات»

الملتقى الإعلامي العربي ينطلق مطلع مايو تحت شعار «مقومات وتحديات»

جانب من المؤتمر الصحافي 	- تصوير مصطفى نجم

حسين الفضلي |

أعلن الأمين العام لملتقى الإعلام العربي، ماضي الخميس، إطلاق شعار «الإعلام مقومات وتحديات» على الدورة الثالثة عشرة للملتقى، والمقرر عقده في الأول من مايو المقبل برعاية وحضور سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
وقال الخميس خلال مؤتمر صحافي أمس ان الاستعدادات التنظيمية لانعقاد الملتقى بدأت منذ عدة أشهر بمشاركة عدد كبير من المتطوعين الشباب، ليخرج بالشكل اللائق الذي اعتاده الجمهور منذ 12 عاما، ويتوج الجهود الكبيرة التي قدمها جميع المشاركين في التنظيم.

جلسات حوارية
واستعرض الخميس أجندة الأعمال، وما تحتويه من ندوات وجلسات حوارية وورش عمل، موضحا أن اليوم الأول للفعاليات ينقسم إلى جزأين، الأول يحمل اسم «ملتقى حوار الشباب».
ولفت إلى أن هناك جلسات عدة وورش عمل، منها أثر الإعلام في تأهيل الشباب، وحوار مفتوح مع غانم المفتاح، وهو الطفل القطري الذي تحدى إعاقته واستطاع بث الإيجابية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي يمتلك فيها أكثر من مليون متابع، متحدثا عن تجربته مع الإعلام.
وأضاف ان هناك جلسة حوارية بعنوان «شباب في واجهة الإعلام» يقدمها عدد من الإعلاميين الشباب من مختلف الدول العربية، وجلسة عن الإعلام الرياضي يديرها الإعلامي المعروف مصطفى الأغا، ويشارك فيها العديد من نجوم الرياضة العرب، وجلسة فنية يقدمها عدد من الفنانين للحديث حول العلاقة بين الفن والإعلام، إضافة الى ندوة بعنوان «مهارة التعامل مع الإساءة في مواقع التواصل الإجتماعي: يقدمها د. طارق الحبيب.
وأشار الى أن الجزء الثاني من الفعاليات يتضمن حفل افتتاح الدورة 13 من الملتقى، بحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ويتم تكريم الإعلاميين المتميزين والشباب، ويتم لأول مرة تكريم الحائزين على الجائزة العربية للنشر في عدة فروع، وتكريم الشباب البارزين على مواقع التواصل الاجتماعي.

موضوعات إعلامية
وقال: في اليوم الثاني من أيام الملتقى سيتم مناقشة عدة موضوعات إعلامية مهمة، منها تأثير الإعلام في الرأى العام ومتخذي القرار، ومناقشة الأزمات والتحديات التي يمر بها الإعلام العربي، ودور الإعلام فى التنمية الاقتصادية والاستثمار، والإعلام والاتصال، كما سيتم تخصيص جلسة حوارية للتعرف على مسيرة الإعلام في الأردن باعتبارها الدولة ضيف الشرف على الملتقى هذا العام.

شخصية العام
وعن حفل الختام، ذكر ان الملتقى يحرص كل عام على تخصيص حفل الختام للاحتفاء بإحدى الشخصيات القديرة، ممن تركوا بصمات واضحة فى المجال الإعلامي، واخترنا أن تكون هذا العام لتكريم د. سعاد الصباح تقديرا لمسيرتها الأدبية الطويلة، ويشارك فيها إعلاميون ومثقفون وشعراء وأدباء وكتاب وفنانون، ويقدمها الإعلامي نيشان، وتلقي خلالها الإعلامية علا الفارس قصائد سعاد الصباح، وستشدو الفنانة نوال بعدد من قصائدها، مع حضور الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي.

هذا المقال الملتقى الإعلامي العربي ينطلق مطلع مايو تحت شعار «مقومات وتحديات» كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الخضر يبحث مع مسؤولين عسكريين فرنسي وإيطالي سُبل تعزيز التعاون

بحث رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر اليوم الثلاثاء مع رئيس إدارة العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.