الرئيسية / عربي و دولي / رفسنجاني: الخلافات مع السعودية أضعفت المسلمين

رفسنجاني: الخلافات مع السعودية أضعفت المسلمين

هاشمي رفسنجاني

طهران – القبس |

أشار رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني اكبر هاشمي رفسنجاني إلى أزمة العلاقات بين إيران والسعودية وما أفرزته من عقبات على صعيد موسم الحج العام الجاري، وقال: «الخلافات بين البلدين؛ اللذين سيقود تعاونهما إلى رفع مكانة العالم الإسلامي في المحافل الدولية، قد أضعفت المسلمين، الأمر الذي سيصب في مصلحة الصهاينة وأعداء الإسلام».
ونقلت وكالة «ارنا» عن رفسنجاني قوله في كلمته بندوة قرانية: «ان الأحداث التي تشهدها المنطقة يشوبها الإبهام السياسي، ونرى أن الكثير من المحللين يذهبون إلى أن ظروف المنطقة أمام طريق مسدود».
واعتبر أن الخلافات بين الدول الإسلامية قد آلمت المخلصين من أبناء الإسلام، وأراحت بال الكيان الصهيوني. وأشار إلى الأحداث التي وقعت خلال قمة منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، وقال: «القمة التي بنيت على أساس رفع الخلافات بين المسلمين وتكريس الوحدة والتضامن بينهم تحولت للأسف إلى مسرح لتكريس الخلافات».
وأعرب عن أسفه لوصف «حزب الله» بالإرهاب، وقال: «يحاولون من خلال تزويد الصهاينة بالأسلحة المتطورة العمل على المساس بالعلاقات بين شيعة لبنان وإيران؛ ليتسنى لهم تمرير مخططهم الشيطاني براحة بال»، حسب قوله.

هذا المقال رفسنجاني: الخلافات مع السعودية أضعفت المسلمين كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الكونغرس يبحث فرض عقوبات على فصائل عراقية تدعمها إيران

قال مساعد في مجلس الشيوخ الأميركي، إن أعضاء جمهوريين في المجلس، يعتزمون طرح تشريع للتصدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.