الرئيسية / محليات / «الكهرباء»: 2000 مخالفة سرقة وهدر خلال عامين

«الكهرباء»: 2000 مخالفة سرقة وهدر خلال عامين

محمود الزاهي | 

أعلنت مديرة ادارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء المهندسة إقبال الطيار، عن تحرير نحو 2000 مخالفة متنوعة ما بين سرقة تيار كهربائي ومياه وهدر بواسطة فريق الضبطية القضائية خلال العامين الماضيين.
وقالت الطيار في تصريح لـ القبس، إن الوزارة لديها خطة ترشيدية تنفذ على مدار العام، لافتة إلى أنها تركز الفترة الممتدة بين شهري مايو وسبتمبر على خفض استهلاك التكييف والإضاءة، فيما تعمل في باقي الاشهر على تحويل المباني الحكومية إلى مبان خضراء.
وكشفت الطيار عن قرب تحويل 18 مبنى داخل مجمع الوزارات إلى مبان خضراء بعد التعاقد مع مقاول مختص بهذا الأمر، مشيرة إلى أن العمل يجري حاليا لجعل الإضاءة بها موفرة وتفعيل استخدامها للطاقة الشمسية وغيرها من الأمور.
وذكرت أنه جرى تحويل ألف لمبة في البنك المركزي كذلك إلى إضاءة موفرة، وكذلك الحال في عدد من البنوك الخاصة، مشيرة إلى أن الوزارة شاركت محافظة العاصمة في توزيع ملصقات توعوية في عدد من المناطق مؤخرا، إذ تمت طباعة 5 آلاف ملصق ضمن حملة «العاصمة خضراء».
وفي سياق متصل، تتعاقد وزارة الكهرباء والماء قريبا على توقيع عقدين لصيانة القواطع الكهربائية وملحقاتها في محطتي الدوحة الغربية والصبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه بتكلفة اجمالية 10.8 ملايين دينار بواقع 7.2 ملايين دينار لمحطة الدوحة و3.6 ملايين دينار لمحطة الصبية.
وقالت مصادر مطلعة في الوزارة انه تم الانتهاء من اجراءات الطرح والحصول على الموافقة بالترسية على المقاولين للتوقيع والبدء في تنفيذ اجراءات العقد خلال الفترة المقبلة.
وذكرت أن اعمال العقدين من شأنها تحديث وتطوير اداء المحطات والتوربينات الموجودة بها ورفع كفاءتها التشغيلية وجعلها في جهوزية تامة لتحمل اعباء انتاج الكهرباء والماء طوال العام، خاصة خلال فصل الصيف الذي يزداد فيه الطلب على الكهرباء والماء، وبالتالي يزداد العبء على المحطات.

شكاوى المواطنين
قالت المهندسة إقبال الطيار إن اللجنة الخاصة بفريق الضبطية القضائية، تتلقى الشكاوى الخاصة بالهدر عبر الخط الساخن 152 من المواطنين، الذين يتولون إرسال فيديو بالمخالفة، ليتحرك على الفور فريق الضبطية إلى الموقع لتحرير المخالفة.

هذا المقال «الكهرباء»: 2000 مخالفة سرقة وهدر خلال عامين كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

«الشفافية»: الكويت الأسوأ خليجياً في مؤشر التنافسية

أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الشفافية د.ماجد المطيري أن التحسّن البسيط في ترتيب الكويت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.