الرئيسية / منوعات / السويدان: سنوفر خدمات جديدة لمتقاعدي وزارة الداخلية

السويدان: سنوفر خدمات جديدة لمتقاعدي وزارة الداخلية

فتحت ديوانية المتقاعدين أبوابها لاستقبال روادها ممن جاءوا سواء لإنجاز معاملاتهم أو لحضور اللقاء الأسبوعي الذي يجمعهم بزملائهم السابقين والإدارة القائمة على الديوانية.

وأكد المدير العام للإدارة العامة لمراكز الخدمة اللواء أديب السويدان أن الجهود المبذولة تأتي بتوجيهات من القيادة العليا للوزارة، والتي تتابع بدقة وباستمرار كل ما يخص الديوانية من مقترحات وملاحظات للرواد.

وقال إن جل ما نريده هو أن نجمع الضباط المتقاعدين على الخير كي يلتقوا ببعضهم البعض لتبادل الأحاديث واسترجاع الذكريات المشتركة بينهم.

وأوضح أن اجتماع رجال الدولة المتقاعدين ورؤيتهم في حالة انسجام يثير الفرح في نفسي ويحفزني على تقديم كل ما يمكنني تقديمه، حيث إننا نلمس بشكل مباشر نتائج المجهودات التي نبذلها وردود أفعال الرواد الطيبة، ونحن العاملين بالإدارة العامة لمراكز الخدمة نؤكد أننا كلنا بخدمتهم.

وأكد أن الإدارة وضعت خطة مستقبلية لزيادة وتنوع الخدمات المقدمة للمتقاعدين بتوفير خدمات جديدة مميزة وغير تقليدية خلال الفترة المقبلة.

من جانبه بيّن المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش أن تواجد الإدارة بصفة شبه دائمة في ديوانية المتقاعدين يأتي ضمن دورها في التواصل الدائم مع الجمهور.

وأضاف أن رجال الداخلية اعتادوا تواجد من يمثل الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني في جميع المناسبات لتقصي آرائهم وملاحظاتهم الإيجابية والسلبية حول الخدمات المقدمة لهم، مبيناً أن ذلك يأتي إيماناً من الإدارة في متابعة ورصد إنجازات وزارة الداخلية وما تخلفه من انطباع لدى رجال الامن سواء المتواجدين في الخدمة أو المتقاعدين.

وبيّن مدير إدارة رعاية المتقاعدين العقيد سيف المطيري أنه نتيجة للدعم الكبير والمستمر من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، والوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات الشيخ مازن الجراح واللواء أديب السويدان لا نواجه أي عقبات خلال تقديم وتطوير الخدمات للمتقاعدين.

وذكر أنه لا يدخر جهداً لتسهيل كافة الإجراءات التي يحتاجها المتقاعدون حيث يتابع بشكل مباشر استفساراتهم واحتياجاتهم.

وأكد العقيد المطيري أنه سيتم إضافة خدمات العدل والتأمينات لخدمات المتقاعدين خلال أسبوعين، وجهودنا مستمرة لتحضير خدمات جديدة تخدم المتقاعدين، كما نوه بأن الإدارة دائمة البحث والتفاوض مع الشركات الخاصة من مختلف التخصصات لتقديم فعاليات مميزة في ديوانية المتقاعدين لتقديم عروض خاصة بهم.

وذكر رئيس قسم الضباط المتقاعدين المقدم صلاح الشملان اننا نسعى دوما لتوفير أفضل الخدمات للمتقاعدين ونعمل على تطويرها، كما نستقبل كافة الملاحظات والأفكار التطويرية من رواد الديوانية ونجد أسرع الطرق لتلبية كافة احتياجاتهم.

كما بيّن أن الديوانية تفتح أبوابها وترحب بضيوفها يومياً طوال فترة الدوام الرسمي من الساعة 7.30 صباحاً وحتى الساعة 2.00 ظهراً، إلا أن يوم الثلاثاء يعد مناسبة أسبوعية وموعداً مميزاً لتلاقي الضباط المتقاعدين بعضهم البعض والإدارات المشرفة على الديوانية حيث تقيم فعالية أسبوعية مميزة بالتعاون مع المؤسسات والشركات المختلفة.

وعبر الحاضرون عن تقديرهم وتثمينهم لاهتمام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد وجميع الإدارات المعنية بتنظيم الديوانية، حيث أكد الجميع أن هذا المكان يدعو للفخر والاعتزاز بما قدموه على مدار سنوات الخدمة، كما اثنوا على مجهودات الإدارة واستجابتهم السريعة لأي استفسار أو مقترح.

وأكد المتقاعدون أنهم جاؤوا الى الديوانية لأول مرة نتيجة للصدى الواسع الذي نالته خلال فترة قصيرة، إذ يصبحون بعد أول زيارة جزءاً من هذا المكان حيث يقوم اللواء السويدان أو المقدم المطيري بالاتصال للاطمئنان عن حالهم وعن سبب عدم الحضور عند تخلف أحدهم عن أحد اللقاءات الاسبوعية ما يجعل كل فرد يشعر بأنه الوحيد الذي يحظى بكل الاهتمام.

وبين المتقاعدون أنهم يشعرون عند حضورهم إلى الديوانية سواء لإنجاز المعاملات أو للقاء الأصدقاء القدامى بتقدير الوزارة لما قدموه خلال فترة عملهم وأنها لا تنسى رجالها، فلم يشعر أحدهم يوماً أنه غادر الخدمة، مؤكدين انهم اعتادوا اهتمام الوزارة خلال سنوات العمل، إلا أن هذا الاهتمام طالهم حتى بعد نهاية الخدمة.

شاهد أيضاً

الحمض النووي يجمع أماً بابنتها

في عام 1949، أنجبت أميركية عزباء في الثامنة عشرة من العمر وحيدة في مستشفى كاثوليكي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.