الرئيسية / رياضه / جديد: الهيئة أبلغتنا عدم التعاقد مع مدربين إنهاء خدمات مدربي المنتخبات الوطنية… وإعداد خاص للناشئين والبراعم

جديد: الهيئة أبلغتنا عدم التعاقد مع مدربين إنهاء خدمات مدربي المنتخبات الوطنية… وإعداد خاص للناشئين والبراعم

كتب – هاني سلامة
تلقى اتحاد كرة القدم كتابا من الهيئة العامة للرياضة تطالبه فيه بعدم تجديد عقود جميع مدربي المنتخبات الوطنية، أو التعاقد مع أي مدرب جديد، اعتبارا من شهر يونيو المقبل، في ظل استمرار قرار ايقاف النشاط الكروي، بفرمان من الاتحاد الدولي «فيفا».
واكد نواف جديد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد في تصريح خاص لـ «السياسة» امس، ان مجلس الادارة تسلم كتابا من الهيئة قبل ايام قليلة، يلزم الاتحاد بعدم تجديد عقود جميع المدربين، وبالأخص الوطنيين، وهم ابراهيم عبيد وطارق الخليفي والدكتور طارق البناي وشاكر الشطي واحمد دشتي، الذين يتسلمون رواتبهم الشهرية من الهيئة.
وأوضح جديد ان عقود هؤلاء المدربين تنتهي في يونيو المقبل، ولن يكون بمقدور الاتحاد تجديدها، وفقا لكتاب الهيئة، الذي سيحرم الاتحاد ايضا من ابرام عقود جديدة سواء مع الحاليين أو مع مدربين جدد، علما بأن الاتحاد كان ينوي تجديد عقدي مدربي الناشئين والبراعم ابراهيم عبيد وطارق الخليفي، لارتباط المنتخبين باستحقاقات مقبلة، في حال رفع الايقاف في كونغرس الفيفا، المقرر عقده في 12 و13 مايو المقبل بالمكسيك.
كما اشار جديد، الى ان الاتحاد سلم مدربي المنتخبات اول من امس كتب انهاء الخدمات، كاجراء روتيني متبع، قبل شهرين من نهاية العقود، في كل موسم، في حين سيتم تعليق ملف جميع المدربين لحين رفع قرار الايقاف.
وبخصوص المدربين الاجانب، اوضح رئيس اللجنة الفنية ان الاتحاد استقر على عدم تجديد عقود جميع المدربين الاجانب قبل استلام كتاب الهيئة، بعد الاتفاق مع التونسي نبيل معلول المدير الفني للمنتخب الاول على عدم تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو المقبل، وكذلك جهازه الفني المساعد الذي يضم الثنائي التونسي نادر داود وخليل الجبابلي، مؤكدا ان الامر ذاته ينطبق على الهولندي ويليام المدير الفني للازرق الاولمبي.
وتتجه النية لدى الاتحاد للابقاء على ابراهيم عبيد وجهاز الفني المساعد لازرق الناشئين، خاصة ان الاخير مقبل على مشاركة هامة في نهائيات كأس اسيا بالهند، حيث سيدخل المنتخب في معسكرات خارجية لتجهيز للنهائيات الاسيوية، حتى في ظل استمرار قرار الايقاف، كما سيحظى منتخب البراعم بنفس المعاملة، مع مدربه طارق الخليفي.

شاهد أيضاً

انشيلوتي يقترب من قيادة منتخب إيطاليا

زعمت صحيفة “كوريري ديللو سبورت” بأن كارلو انشيلوتي، المدرب الشهير، قد قطع شوطا طويلا نحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *