إنطلاق اعمال المنتدى العالمي الخامس للحوار بين الثقافات في أذربيجان.. بمشاركة كويتية

انطلقت في العاصمة الاذربيجانية باكو اليوم الخميس اعمال المنتدى العالمي الخامس للحوار بين الثقافات والذي يستمر يومين بمشاركة مئة دولة و30 منظمة دولية.

وقالت وكالة الانباء الاذربيجانية ان الرئيس الاذربيجاني الهام علييف افتتح المنتدى الذي يعقد تحت شعار (دمج الحوار في الجهود المناهضة للتمييز وعدم المساواة والنزاعات العنيفة).

واضافت ان رئيس منظمة (تحالف الحضارات) التابعة للامم المتحدة ميغيل موراتينوس والامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي يوسف العثيمين ونائب الامين العام لمجلس اوروبا جبريلا دراغوني القوا كلمات امام المنتدى تركزت حول ضرورة تعزيز حوار الحضارات وتعميق التفاهم بين الثقافات والاديان.

ومن المقرر ان يتناول المنتدى الدور الحاسم للحوار بين الثقافات باعتباره استراتيجية عملية لبناء التضامن البشري ومساعدة المجتمعات المحلية على مواجهة العنف والتمييز.

ويعد المنتدى منبرا دوليا لتمكين وتشجيع الناس والبلدان والمنظمات على المضي قدما في اتخاذ إجراءات ملموسة لدعم التنوع والحوار والتفاهم المتبادل كأساس للسلام الدائم والتنمية الشاملة.

ويسعى المنتدى في نسخته الخامسة إلى توفير منبر شامل لتحقيق فهم أفضل للعوامل المحركة للحوار بين الثقافات وأهميته باعتباره وسيلة لمعالجة بعض التحديات بما في ذلك التمييز المتزايد وتفاقم أوجه عدم المساواة والنزاعات العنيفة.

وتشارك الكويت في هذا المنتدى بوفد برئاسة وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري بصفته ممثلا عن سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

يذكر ان هذه الفعالية الدولية تنظمها وزارة الثقافة الاذربيجانية بالتعاون منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) ومنظمة (تحالف الحضارات) التابعة للامم المتحدة والمنظمة العالمية للسياحة ومجلس اوروبا.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.