«ذوي الاعاقة» تطلق كتيب «اللغة وعاء الدمج» لتعزيز الوصف السليم لذوي الاعاقة

أعلنت الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة اليوم الخميس اطلاق كتيب (اللغة وعاء الدمج) لتعزيز الدمج والوصف المحدد السليم للأشخاص من ذوي الاعاقة ووضع بعض القواعد العامة التي يودون من الاعلام إيصالها للرأي العام عبر القنوات المختلفة.

وقالت المدير العام للهيئة الدكتورة شفيقة العوضي في مؤتمر صحفي عقد بتلك المناسبة في مقر الأمم المتحدة بالتعاون مع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي ان هذا الانجاز يأتي ضمن مشروع تحقيق رؤية (كويت جديدة 2035) تجاه ذوي الاعاقة.

وأضافت ان هذا الكتيب يهدف إلى تقديم المساعدة للاعلامين كالصحفيين والكتاب والمخرجين والمعدين والمذيعين ويقدم اقتراحات بشأن اللغة والتصوير والوصف المناسب للأشخاص ذوي الاعاقة.

وبينت ان الكتيب تم اعداده واخراجه من قبل مدير عام الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة إبراهيم الكندري بالتعاون مع ممثلي جمعيات النفع العام ذات الصلة.

وأوضحت ان الكتيب يبرز دور الأشخاص من ذوي الإعاقة في ادارة القضايا الخاصة بهم إضافة إلى دورهم في توجيه المجتمع إلى النظرة السليمة التي يتطلعون إليها.

وأفادت انه ادراكا من الهيئة لاهمية اشراك ذوي الاعاقة في قضاياهم بشكل خاص وفي تنمية المجتمع بشكل عام أتى هذا المؤتمر ليكون نتاجا للعمل المشترك بين الهيئة والأشخاص ذوي الاعاقة وجمعيات النفع العام والذي يدعو وسائل الاعلام في الكويت إلى تعديل الصورة النمطية الحالية للأشخاص ذوي الإعاقة في الاعلام.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.