«زين» تحقق 47 مليون دينار ارباحا صافية

اعلنت مجموعة زين اليوم الخميس عن رفع ارباحها الصافية الفصلية بنسبة 15 في المئة لتصل الى نحو 47 مليون دينار كويتي (نحو 155 مليون دولار امريكي) بربحية سهم بلغت 11 فلس (نحو 36 سنتا امريكيا).

وقالت المجموعة في بيان صحفي ان هذه الارباح ارتفعت في الاشهر الثلاثة الاولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي بلغت 41 مليون دينار (نحو 137 مليون دولار) مضيفة ان ايراداتها المجمعة عن نفس الفترة بلغت نسبتها 56 في المئة لتحقق 404 مليون دينار (نحو 1.33 مليار دولار).

وذكر رئيس مجلس ادارة مجموعة زين احمد الطاحوس ان المجموعة حققت نتائج "ممتازة" للربع الاول من هذا العام من خلال التركيز على تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي التي شهدت استثمارات كبيرة في تحسينات الشبكة والالياف البصرية والاستعداد للجيل الخامس.

من ناحيته قال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في المجموعة بدر الخرافي في تصريح مماثل ان المؤشرات المالية الرئيسية حققت نسب نمو ايجابية على الرغم من الصعوبات وتأثير التحديات التشغيلية في الاسواق الرئيسية والاوضاع الاقتصادية الصعبة والتقلبات الحادة باسعار تحويل العملات.

واضاف ان المجموعة نجحت في اطلاق حلول تنافسية مبتكرة لتمكين استراتيجية التحول الرقمي مستفيدين من البنية التحتية المتطورة على شبكات الجيلين الثالث والرابع ومن تحالفاتها الاستراتيجية مع شركائها الاقليميين والعالميين.

واوضح ان المجموعة تعكف على تبني التقنيات الناشئة مثل تطبيقات شبكة الجيل الخامس وانترنت الاشياء والمدن الذكية والذكاء الاصطناعي بهدف اطلاق كامل امكاناتها في المجتمع الرقمي.

وقال ان الايرادات الفصلية حتى نهاية شهر مارس الماضي لزين الكويت بلغت 82 مليون دينار (نحو 271 مليون دولار) فيما حققت زين السعودية ارباحا صافية بلغت 34 مليون دولار فيما بلغت صافي ارباح زين العراق 14.2 مليون دولار.

واضاف ان صافي الارباح في زين السودان بلغ 11 مليون دولار فيما بلغ صافي ارباح زين الاردن 18 مليون دولار فيما بلغ صافي ارباح زين البحرين خمسة ملايين دولار.

شاهد أيضاً

إيلون ماسك يلغي صفقة شراء “تويتر”

قال الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، اليوم الجمعة، إنه ألغى اتفاقه البالغة قيمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.