بالصور.. قطع التيار الكهربائي عن 15 عقاراً لسكن «العزاب» في خيطان والجابرية والفحيحيل


أكد رئيس لجنة متابعة ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي و نائب المدير العام لشئون قطاع محافظتي الفروانية ومبارك الكبير المهندس عمار العمار بأن اللجنة قامت صباح اليوم بقطع التيار الكهربائى عن 15 عقار لسكن العزاب بمحافظات الفروانية وحولي والأحمدي بالتعاون مع وزارة الكهرباء و الماء .

وأضاف م. العمار بأنه قد تم توزيع إنذارات مسبقة على العقارات المخالفة لقانون 125 لسنة 1992 بشأن حظر إسكان غير العائلات في مناطق السكن الخاص والنموذجي، لافتاً إلى أنه إستكمالاً للإجراءات القانونية تم تحرير محاضر مخالفات لملاك العقارات المخالفة بالتنسيق مع إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل بعد إنتهاء المدة القانونية للإنذارات وعدم إستجابة ملاك العقارات بإخلاء العقارات المخالفة من العزاب ومن ثم تم مخاطبة وزارة الكهرباء والماء لقطع التيار الكهربائي .

وتابع م. العمار قائلاً بأنه هناك توجيهات مباشرة ومتابعة حثيثة من وزير الأوقاف والشئون الاسلامية ووزير الدولة لشئون البلدية فهد الشعلة و السيد مدير عام البلديه المهندس أحمد المنفوحي بالتعامل مع ملف العزاب بكل حزم لحين القضاء على هذه الظاهرة في جميع مناطق الكويت .

وأشار م. العمار بأنه قد تم قطع التيار الكهربائي عن 9 عقارات بمنطقة خيطان قطعة (10) فضلا عن عقارين بمنطقة الجابرية و4 عقارات بمنطقة الفحيحيل ، مشيراً إلى أنه قد تم حصر المزيد من العقارات في مختلف المحافظات و جاري إستكمال الإجراءات القانونية تمهيداً لقطع التيار الكهربائي عنها حسب النظم و اللوائح .

وتطرق م. العمار قائلا بأن اللجنة تعمل على قدم و ساق في متابعة حصر شكاوي العزاب في السكن الخاص و النموذجي إلى جانب متابعة الانذارات و محاضر المخالفات التى تم تحرريها فضلا عن متابعة المخاطبات الموجهة للوزارة المختصة لأستكمال إجراءات قطع التيار الكهربائي ، مشدداً على انه سيتم قطع التيار الكهربائي عن العقارات المخالفة بجميع المحافظات.

واختتم م. العمار تصريحه مثمناً الجهود المبذوله من قبل جميع أعضاء اللجنه المكلفه بمعالجة ظاهرة سكن العزاب في حصر العقارات و توجيه الإنذارات و توفير كافة المستندات و الدعم و الإسناد وصولاً لقطع التيار الكهربائي عن العقارات المخالفة لتحقيق الأهداف المنشوده بالقضاء على ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي بجميع المحافظات .

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.