كلوب: صلاح يائس.. وريمونتادا روما تمنحنا الأمل

وجه الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، رسالة شديدة اللهجة إلى من يريدون رؤية فشل الريدز في حصد لقبي الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وقال كلوب في تصريحات بحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية: "العديد من مشجعي الأندية الأخرى سيكونون سعداء إذا فشلنا، لكن كل الفرق باستثناء مانشستر سيتي، مازالت خلفنا".

وأضاف: "في البداية عندما جئت إلى ليفربول، أدركت أن هذا النادي يجب أن يفعل ما هو أفضل من الآخرين، يعمل بجد، لذلك سنفعل ذلك بأصعب الطرق، لأن الحظ لن يقف بجانبنا دائمًا، أعرف كيف سنحقق أهدافنا، لكن كل من النادي واللاعبين جاهزون لحصد اللقب".

وتابع كلوب: "وبغض النظر عما سيحدث لنا، سيكون موسمًا ناجحًا، أنا واثق من أن جماهيرنا أيضًا ترى ذلك".

وواصل: "قبل بدء الموسم، تريد أن تكون البطل، وفي اليوم الذي تدرك فيه أنك لا تستطيع أن تحقق ذلك، تكون محبطًا، بالنسبة لنا الهدف هو تحقيق الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات، واللاعبون فعلوا أكثر مما يمكن أن نطلبه".

وأكد أن فريقه سيخوض مباراة الإياب أمام برشلونة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء، وهو يهدف للفوز رغم إداركه صعوبة المهمة.

وخسر ليفربول على ملعب "كامب نو" الأسبوع الماضي بثلاثية نظيفة، وسيخوض مباراة الإياب بغياب مهاجميه محمد صلاح وروبرتو فيرمينو للإصابة.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي للقاء، الذي أقيم اليوم: "سنحاول الفوز بالمباراة، يبدو هذا منطقيا، لا نعيش الوضع الذي نريده، لا تستطيع اللعب أمام برشلونة وتقول.. شاهدوا ما سأفعل، سنحاول الفوز، في حال منحونا الفرصة خلال لحظة ما للانتقال للدور المقبل، سنحاول إنجاز الأمر".

وأضاف: "معا وبوجود مشجعينا كان موسما طويلا، هناك فرصة صغيرة لجعل الموسم أطول قليلا، لكن هاتين المباراتين المقبلتين هما الأخيرتان لنا على أرضنا في موسم مذهل، يجب أن نحتفل بالأمر من خلال عرض جيد على الملعب والمدرجات".

وتحدث كلوب عما إذا كان سيشاهد مباراة مانشستر سيتي أمام ضيفه ليستر سيتي مساء الإثنين في ختام الجولة 37 من الدوري الإنجليزي، والتي يأمل فيها ليفربول أن يتعثر سيتي للحفاظ على صدارته قبل جولة على النهاية، وقال المدرب الألماني: "حوالي الساعة العاشرة مساء سأعرف النتيجة، لعبنا أمام نيوكاسل مبارة متوترة لا تصدق، دعونا نرى ما يمكن أن يفعله ليستر".

وأكد كلوب أن صلاح تعرض لارتجاج دماغي، خلال مباراة نيوكاسل التي خرج فيها من الملعب مصابا بعد لعبة مشتركة مع الحارس السلوفاكي مارتن دوبرافكا.

وأضاف: "إنها (الإصابة) ارتجاج دماغي، ولذلك لن يسمح له باللعب، لا نستطيع فعل ذلك، إنه يشعر على مايرام، لكن هذا ليس كافيا من وجهة نظر طبية، هذا كل شيء، إنه يائس، لكن نستطيع اللعب من دونه.

وأوضح أن اللاعب المصري سيكون جاهزا للمشاركة أمام وولفرهامبتون مساء الأحد في الجولة الأخيرة من الدوري المحلي.

وشدد كلوب على أهمية الدعم الجماهيري في موقعة الثلاثاء، قائلا: "أتخيل أن هذا المكان سيهتز، لا يجب علينا أن نسجل فقط، بل علينا أن نمنع برشلونة من التسجيل كذلك، نعرف كم هو التحدي كبير، سنحاول 100%، نتيجة الذهاب لا تساعدنا كثيرا".

وتابع: "حاولنا طوال الوقت التسجيل (في مباراة الذهاب)، الآن لدينا هذه النتيجة ويجب أن نتعامل معها، دعونا نحاول بكل ما لدينا".

وأشار كلوب إلى أن الفوز الذي حققه روما على ضيفه برشلونة بثلاثية نظيفة في إياب ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال الموسم الماضي، يؤكد أن الأمل لم ينته بعد، وقال: "خسروا 1-4 في الذهاب، سجلوا هدفا خارج الديار وهو الأمر الذي لم نفعله، هذا يمنحنا الأمل، لكني لا أريد الجلوس هنا ومنح لاعبي برشلونة أي دافع إضافي".

وأكمل "يجب أن نتخذ قرارات عديدة، مباراة يوم غد هي الثالثة لنا في 6 أيام، برشلونة أجرى 11 تغييرا في نهاية الأسبوع (بالدوري أمام سيلتا فيجو)، لا نستطيع مقارنة أنفسنا بروما أو أي فريق آخر".

واعترف كلوب بأن مراقبة نجم برشلونة ليونيل ميسي الذي أحرز هدفين في مباراة الذهاب أمر في غاية الصعوبة، وقال: "أينما يتواجد ميسي، سيكون التعامل معه صعبا، إذا قمت بالمخاطرة أمام برشلونة فإنهم سيعاقبوك، يجب أن تكون متماسكا طوال الوقت".

وبين كلوب أنه لم يتحدث فعليا مع ميسي على أرض الملعب بعد انتهاء مواجهة الذهاب، وتابع: "لا أعرف، لكني قلت شيئا، يمكنك تخيل ما ستقوله في هذه اللحظة.. لماذا فعلت ذلك؟".

وعندما سأله صحفي برازيلي خلال المؤتمر عما يحتاج لتغييره في مباراة الثلاثاء، أجاب كلوب بروح دعابته الشهيرة: "النتيجة!".

شاهد أيضاً

أنشيلوتي: كاسيميرو يرغب في خوض تحد جديد

حسم مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، اليوم الجمعة مصير لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، الذي دخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.