إيرادات الإيجارات تُقلص خسائر «المصالح العقارية» الفصلية 12 في المئة


أظهرت البيانات المالية لشركة المصالح العقارية تراجع خسائر الربع الأول من العام الجاري بنسبة 12 بالمائة على أساس سنوي.

وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، بلغت خسائر الفترة 2.32 مليون دينار (7.65 مليون دولار)؛ مقابل خسائر بقيمة 2.63 مليون دينار (8.67 مليون دولار) للربع الأول من 2018.

وقالت الشركة في بيان للبورصة إن تراجع الخسائر خلال فترات المقارنة يعود بشكل رئيسي إلى زيادة الإيرادات الإيجارية للعقارات بنسبة 23 بالمائة.

وأفادت الشركة في إفصاح آخر للبورصة اليوم أن مجلس الإدارة اعتمد في اجتماع أمس الاثنين البيانات المالية للعام الماضي بعد إدخال تعديلات عليها بناءً على نتائج تدقيق مدقق الحسابات على بند الأرباح والخسائر.

وأوضحت "المصالح" أنه تم تعديل خسائر الشركة عما سبق الإفصاح عنه بتاريخ 31 مارس 2019 من 18.57 مليون دينار إلى 17.31 مليون دينار بنسبة 73.4 بالمائة بدلاً من 79 بالمائة من رأسمال الشركة.

وبناءً على الإعلان السابق، قررت بورصة الكويت إعادة التداول على أسهم شركة المصالح العقارية في السوق اعتباراً من اليوم.

كانت البورصة قررت في مطلع أبريل الماضي، إيقاف التداول على أسهم "المصالح" عقب إعلان الشركة القوائم المالية لعام 2018 التي أظهرت بلوغ نسبة الخسائر المتراكمة 79 بالمائة من رأس المال.

وقررت هيئة أسواق المال مطلع أبريل الماضي، تغريم "المصالح" نظراً لمخالفتها قواعد الإفصاح، حيث قضت الهيئة بغرامة قدرها 40 ألف دينار.

شاهد أيضاً

إيلون ماسك يلغي صفقة شراء “تويتر”

قال الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، اليوم الجمعة، إنه ألغى اتفاقه البالغة قيمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.