الحويلة يسأل الصالح وبوشهري عن سبب تأخير صرف تعويضات متضرري الأمطار


وجّه النائب د. محمد الحويلة سؤالين إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ووزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.جنان بوشهري عن تعويضات المتضررين من أزمة الأمطار الأخيرة.

ونص السؤال إلى وزير شؤون مجلس الوزراء على ما يلي:

شكل مجلس الوزراء فريقاً حكومياً بعد أزمة الأمطار التي تعرضت لها البلاد في نوفمبر 2018 والتي أضرت بالمرافق العامة والممتلكات الخاصة من أجل اتخاذ إجراءات بتعويض المتضررين منها.

يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:

هل انتهى الفريق الحكومي من الأعمال المكلف بها لتعويض المتضررين؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بالتقارير والتوصيات التي انتهى إليها، وإذا كانت الإجابة النفي فيرجى ذكر أسباب تأخر أعماله حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

ونص السؤال إلى وزيرة الأشغال على ما يلي:

شكل مجلس الوزراء فريقاً حكومياً بعد أزمة الأمطار التي تعرضت لها البلاد في نوفمبر 2018، والتي أضرت بالمرافق العامة والممتلكات الخاصة من أجل اتخاذ إجراءات بتعويض المتضررين منها، التي كان يجب أن تسلم لهم في وقت مبكر، لا سيما أن الأضرار طالت بعض المنازل التي تحتاج إلى إصلاحات نتيجة تسرب المياه داخلها.

يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:
1- ما أسباب تأخر صرف تعويضات المتضررين من الأمطار منذ تشكيل اللجنة حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وكم نسبة من صرف لهم التعويضات مقارنة بجميع المتقدمين؟ مع ذكر المبالغ التي صرفت لهم.

2- كم العدد الإجمالي للمتقدمين لطلب التعويض من المتضررين؟ وما المعايير والشروط التي وضعت لقبول طلبات التعويض؟

3- هل توجد تظلمات تقدم بها المتضررون بشأن التعويض المقرر لهم؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فما أسباب هذه التظلمات وما تم بشأنها؟

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.