فريق الشفاء الكويتي يجري 50 كشفا طبيا و30 عملية للاجئين السوريين في تركيا

أجرى فريق الشفاء الانساني الكويتي اليوم السبت 50 كشفا طبيا و30 عملية جراحية للاجئين السوريين بمستشفى (سيفجي) في بلدة (ريحانلي) بمدينة (هطاي) جنوب تركيا.

وقال عضو الفريق الدكتور ابراهيم الطواله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان عضو الفريق الدكتور أحمد الرشيدي أجرى 21 عملية جراحية في الأنف والأذن والحنجرة.

وأضاف ان الأطباء فيصل الهاجري وحمد العميره ومحمد الحاتم وعبدالله النعيمي من قطر أجروا تسع عمليات في جراحة المسالك البولية في حين أجرى الفريق الطبي ستة مناظير للجهاز الهضمي.
وأشار الطواله الى ان أطباء العائلة قاموا بالكشف على عدد من المرضى السوريين من مختلف الأعمار وتقديم الدواء المجاني لهم.

وأكد أهمية المشاركة في هذه الرحلة الانسانية التي تعد الثالثة له في رسم الفرحة على القلوب المرضى وأيضا في كسب الخبرات وتبادل التجارب مع الزملاء.

ودعا الطواله الأطباء الكويتيين خاصة العاملين في التخصصات الجراحية للانضمام الى فريق الشفاء في رحلاته المقبلة الى دول الجوار السوري معربا عن شكره لكل من ساهم في اتمام مهمة الفريق.
وذكر ان برنامج الفريق يتضمن أيضا الى جانب النشاط الطبي إقامة مشروع إفطار صائم وتسيير مساعدات انسانية الى الداخل السوري وعلى الحدود التركية.

ويضم فريق الشفاء الانساني الكويتي 12 طبيبا واداريا من بينهم طبيب جراحة المسالك البولية من قطر في رحلته الخامسة الى تركيا.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.