«الوطني» يبدأ إعادة تدوير النفايات بالتعاون مع «أمنية»


أطلق بنك الكويت الوطني بالتعاون مع مشروع أمنية لإدارة المشاريع البيئية حملة لتجميع مخلفات وجبات الإفطار في خيمة الوطني لإفطار الصائمين بهدف تدوير نحو 9 آلاف عبوة بلاستيكية و9 آلاف علبة من الكرتون، وذلك إلى جانب حملة توعوية حول إعادة التدوير سيتم بثها على مواقع التواصل الاجتماعي لتوفير النصائح والارشادات من خلال فريق متخصص من «أمنية».

ويهدف هذا التعاون إلى حماية البيئة والتقليل من النفايات، وذلك في إطار استراتيجية بنك الكويت الوطني للتنمية المستدامة والمنسجمة مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ورؤية الكويت لعام 2035.

وبموجب هذا التعاون، فقد تم وضع حاويات خاصة لإعادة التدوير في خيمة الوطني لإفطار الصائمين قرب المركز العلمي لتشجيع المجتمع على المشاركة في جهود إعادة التدوير.

وقال رئيس فريق إدارة التواصل والعلاقات العامة في بنك الكويت الوطني يعقوب الباقر إن بنك الكويت الوطني هو أول بنك صديق للبيئة في الكويت، ويمثل هذا التعاون مع «أمنية» شراكة استراتيجية تسعى إلى المساهمة الإيجابية في المحافظة على البيئة والحد من النفايات، كما أن بنك الكويت الوطني يحرص من خلال هذه الشراكة على نشر ثقافة إعادة التدوير وتغيير سلوك الأفراد نحو ممارسة سلوكيات صديقة للبيئة.

وأضاف الباقر أن بنك الكويت الوطني في سعي دائم لتعزيز استثماره ومسؤولياته تعزيزاً لثقافة بيئية صحية تؤثر إيجاباً في المجتمع، ولطالما كان بنك الكويت الوطني من روّاد تبني المبادرات البيئية داخل البنك ولصالح المجتمع، ونحن نستهدف في ختام شهر رمضان أن نقوم بإعادة تدوير ما يصل إلى 18 ألف من مخلفات البلاستيك والكرتون.

ولفت إلى أن التعاون مع «أمنية» لا يقتصر فقط على شهر رمضان المبارك ولكنه مشروع متواصل سيتخلله حملة توعية مكثفة على مواقع التواصل الاجتماعي حول أهمية المشاركة في إعادة التدوير، مضيفا: ونحن في بنك الكويت الوطني نعتز بمثل هذه الطاقات الشبابية الكويتية الرائدة في أفكارها وتطلعاتها على غرار مشروع «أمنية» الهادف إلى تحقيق كويت جديدة تقوم على مفهوم الاستدامة، وهو أمنية يحملها كل كويتي.

يشار إلى أن بنك الكويت الوطني لطالما قاد العديد من الحملات الصديقة للبيئة على غرار حملة إعادة تدوير المخلفات الورقية في مختلف إداراته إلى جانب حملة ترشيد استهلاك الطاقة، كما أطلق العديد من الحملات للمحافظة على البيئة مثل حملة تنظيف المخيمات البرية وحملة تنظيف الشواطئ مع بداية فصل الصيف، هذا إلى جانب استثماره الضخم في بناء مبنى المقر الرئيسي الجديد والحائز على شهادة «ليـد» الذهبية كونه مبنى صديقاً للبيئة.

ويعد مصنع «أمنية» مشروعاً وطنياً بيئياً وحضارياً يهدف إلى نشر ثقافة فرز وتدوير النفايات في المجتمع وخلق صناعة جديدة والحد من التلوث البيئي.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.