وزير الصحة: رابطتا «الصيدلة الإكلينيكية» و«الكويتية للتطوير المهني» تساهمان في تطوير قطاع الصيدلة


أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح أن تشكيل رابطة الصيدلة الإكلينيكية والرابطة الكويتية للتطوير المهني للصيادلة سيكون لهما فوائد جمة تعود على مهنة الصيدلة والمواطنين.

وأضاف وزير الصحة خلال مشاركته الغبقة التي أقامتها الجمعية الصيدلية الكويتية مساء أمس بحضور وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر وعدد كبير من الصيادلة والمتخصصين في هذا المجال أن الإعلان عن تشكيل الرابطتين كان أمراً متوقعاً لتطوير قطاع الصيدلة والمهنة بالذات.

بدوره أشاد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر بتشكيل الرابطتين المذكورتين، معتبرا أنها سابقة أولى للعمل الصيدلي في الكويت تسهم بشكل مباشر ومهني بحت في تطوير العمل الصيدلي.

كما أشاد النائب خليل عبد الله بجهود جمعية الصيدلية الكويتية التي تستحق كل التقدير والإحترام والدعم مثل باقي الجمعيات المهنية قائلا أن الجمعية تقوم بدور كبير في نشاطها وحضورها المهني والفني والإجتماعي وأن الأيادي ممدودة لهم للقيام بواجباتنا في الجانب التشريعي.

بدوره أكد رئيس اتحاد موردي الأدوية والصيدليات فيصل المعجل تعزيز العلاقة مع الصيادلة لتطوير الخدمة الصحية في الكويت وخلق آلية بين الصيادلة واتحاد مستوردي الأدوية التي قد تحتاج إلى تقويم لوضعها في مجالها الطبي والصحي بعيدا عن المصالح التجارية، مشيدا بالدور الأساسي للصيادلة في الحصول على الدواء بشكل سليم ومساندة الجهاز الطبي والأجهزة الأخرى في الخدمات الصحية.

من جانبه شكر رئيس جمعية الصيدلية الكويتية الصيدلاني وليد الشمري رعاية وزير الصحة لغبقة الجمعية، مشيرا إلى أهمية تشكيل رابطة الصيدلة الإكلينيكية والرابطة الكويتية للتطوير المهني للصيادلة التي تم الإعلان عنهما خلال الغبقة الرمضانية بالأمس.

وأضاف: تسعى جمعية الصيدلية من خلال تشكيل الرابطتين المذكورتين إلى رفع مستوى مهنة الصيدلة والعلوم المتعلقة بها وتطويرها، ورفع مستوى الخدمات الدوائية للمواطنين وضمان تقديم أفضل الخدمات لهم.

من جهته قال أمين عام جمعية الصيدلية الكويتية الصيدلاني علي هادي أن ما يميز غبقتنا هذا العام هو إشهار أولى روابط الجمعية الصيدلية الكويتية التي تدعم كافة الجهود للنهوض بالخدمات الصيدلانية، متمنياً لهما التوفيق في خدمة القطاع الطبي وتطوير العمل الصيدلاني ورفعته في الكويت.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.