اختبارات «الثاني عشر»: 15 ألف حالة غياب.. وحرمان 820

يستأنف طلبة الصف الثاني عشر اختباراتهم اليوم، حيث سيؤدي طلبة القسم العلمي امتحان مادة الأحياء والقسم الأدبي امتحان الفلسفة. وكشفت مصادر تربوية لـ القبس أن عدد حالات الغياب بين صفوف الطلبة وصلت الى نحو 15 ألف حالة حتى أول من أمس، في حين ارتفعت حالات الحرمان إلى نحو 820 حالة في التعليم العام والخاص والتربية الخاصة والتعليم الديني.

إلى ذلك، أشارت الموجهة الفنية الأولى للتعليم الخاص ورئيسة اللجنة الفنية المشتركة للأحياء دلال المسعود إلى أهمية المراجعة الجيدة لمادة الأحياء من خلال حل أسئلة الكتاب والإجابة على بنوك الأسئلة بموقع وزارة التربية للتدريب عليها.

وشددت على أهمية التأكيد أثناء الدراسة على الأشكال والرسومات في الكتاب المدرسي وإعداد جدول المقارنة والمخططات السهمية وخرائط المفاهيم لربط المفاهيم العلمية بعضها ببعض. ونصحت المسعود الطلبة والطالبات بضرورة مراجعة أسئلة الاختبار بدقة وتمعن والإجابة على كل الأسئلة والحرص على عدم ترك أي سؤال من غير إجابة، متمنية لجميع الطلاب التوفيق والنجاح. من جانبه، ذكر الموجه الأول لمادة الاجتماعيات في منطقة الأحمدي التعليمية محمد العتيبي أن مادة الفلسفة بحاجة الى بذل المجهود الذي يعتبر حصيلة لدراسة المتعلم خلال عام دراسي كامل، موضحاً أنه جرى اعداد الاختبارات بناء على جدول المواصفات وفق المعايير الخاصة بالامتحانات.

ولفت إلى أن الاختبار سيكون في حدود الطالب المتوسط ولن يخرج عن الاطار العام لاختبارات الفلسفة بل سيكون بالنمط والأسلوب أنفسهما اللذين اعتاد عليهما الطالب في الاختبارات السابقة.

واوضح أن الاختبار سيشتمل على المهارات المعرفية والمهارات العقلية، مبيناً أهمية التركيز على حل نماذج الاختبارات السابقة والتدريب على أسئلة التحليل والتركيب والتقويم التي عادة ما يواجه فيها الطالب صعوبة خلال أداء الاختبار، متمنياً لجميع الطلاب تحقيق أعلى النتائج.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.