الرئيسية / محليات / سفارتنا في السعودية تدعو مواطنينا للالتزام بالقوانين

سفارتنا في السعودية تدعو مواطنينا للالتزام بالقوانين

دعت سفارة الكويت لدى المملكة العربية السعودية المواطنين الراغبين في السفر للمملكة العربية السعودية الى ضرورة التقيد بالإرشادات.

وأوضحت السفارة في بيان صحافي انه بمناسبة حلول موسم السفر والإجازة الصيفية وحرصا منها على سلامة مواطنيها خلال سفرهم وإقامتهم، يجب التأكد من صلاحية جوازات السفر او البطاقة المدنية ودفتر السيارة ورخصة القيادة وضرورة الاحتفاظ بصور عن الهويات الشخصية والاحتفاظ بالأصل في مكان آمن.

وذكرت انه يجب على المواطنين مرتادي البحر عدم تجاوز الحدود البحرية او الدخول الى المياه السعودية الا بعد اخذ التصريح اللازم من قبل الحكومة السعودية.

وشددت على وجوب الالتزام بالنظم والقوانين الخاصة بالجمارك لدى الدخول والخروج عبر المنافذ والمطارات السعودية وعدم حمل مبالغ تزيد قيمتها على 60 ألف ريال سعودي أو ما يعادلها، وابلاغ السلطات السعودية من خلال استيفاء الإقرار المعد لذلك في حال حمل مبالغ مالية تزيد قيمتها على 60 ألف ريال أو ما يعادلها من العملات الأخرى، كما يمكن الحصول على مزيد من المعلومات من خلال موقع الجمارك السعودية.

وأكدت على ضرورة عدم تجاوز الكمية المسموح بها بالنسبة للسلع الخاضعة لضريبة القيمة المضافة والتي تنص على عدم جلب أكثر من 200 سيجارة أو ما يعادل 500 غرام.

من جهة اخرى، دعت سفارتنا لدى مملكة بلجيكا المواطنين إلى ضرورة الحصول على تأشيرة دخول «فيزا» لبلجيكا مع مراعاة الشروط الخاصة بتأشيرة دول الاتحاد الأوروبي واستخراجها من السفارة التي تمثل أول بلد سيتم التوجه إليه.

وأكدت السفارة ضرورة أن تكون الزيارة مطابقة لنوع التأشيرة الممنوحة من قبل السفارة سواء كانت سياحية أو للعلاج، وفي حال تعرض المواطنين لأي ظرف طارئ خلال تواجدهم في مملكة بلجيكا يرجى التواصل فورا على رقم طوارئ السفارة 0032477775801 لتقديم المساعدة اللازمة.

شاهد أيضاً

وزير البلدية: «المرقاب» و«المترو» و«المناطق التراثية» أبرز مشاريع تطوير العاصمة

أوضح وزير الأوقاف وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فهد الشعلة أنه تم دراسة تطوير العاصمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.